+A
A-

البحرين تصدر أجبانا وطنية بـ 35 مليون دينار

أظهرت إحصائيات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أن البحرين صدرت أجباناً وطنية المنشأ، بقيمة 34.9 مليون دينار خلال الشهرين الماضيين، كانت حصة الأسد منها إلى السعودية.

وبحسب البيانات الصادرة، فإن البحرين صدرت بضائع لتموين السفن والطائرات بقيمة 3.7 مليون دينار في الفترة ذاتها، من بينها مليون دينار بضائع وطنية المنشأ، كما صدرت بضائع بقيمة 2.2 مليون دينار إلى الأسواق الحرة والمستودعات العالمية، خلال الشهرين الماضيين.

وكانت من بين الصادرات، الحلي والمجوهرات، حيث صدرت البحرين منذ بداية العام الجاري ذهباً ومجوهرات بأكثر من 18 مليون دينار.

ومن أغرب ما رصدته القائمة، هو تصدير البحرين للسلطعون "القبقب"، بقيمة 2.16 مليون دينار خلال الشهرين الماضيين، منها "قباقب" بقيمة قاربت المليون دينار إلى تايلاند، وبقيمة مقاربة إلى جمهورية كوريا الجنوبية.

كما صدرت بسكويت بأكثر من 8 ملايين دينار، كان نصيب الأسد منها لدول مجلس التعاون، والعراق، ومقاطعة تايوان الصينية، ودولة أنغولا الأفريقية.

وصدرت إلى الهند حوالي 11 ألف طن من الجرائد القديمة، بقيمة بلغت 204 آلاف دينار بحريني.

وصدرت إلى كافة الدول الخليجية، 40 ألف لتر ماء لقاح بقيمة 91 ألف دينار بحريني.

وبلغت إجمالي الصادرات من البحرين 816 مليون دينار، من بينها بضائع بـ686 مليون دينار وطنية المنشأ، وبضائع بقيمة 130 مليون دينار، جرى استيرادها وإعادة تصديرها، وذلك منذ بداية العام الجاري.