+A
A-

"stc البحرين" الأولى محلياً في طرح ميزة التفعيل الفوري لشريحة المحمول باستخدام تقنية التعرف على الوجه بالذكاء الاصطناعي

أعلنت stc البحرين، إطلاقها ميزة التفعيل الفوري لشريحة المحمول باستخدام تقنية التعرف على الوجه، حيث تبرز هذه الميزة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في عالم الاتصالات استناداً إلى تقنيتي الذكاء الاصطناعي والشريحة الإلكترونية ’eSIM‘، الأمر الذي سيحدث ثورة في عالم خدمة العملاء بمنحهم تجربة رقمية فريدة من نوعها، حيث يعزز من مساعي مملكة البحرين نحو التحول الرقمي تماشياً مع رؤيتها الاقتصادية 2030.

وتتسم هذه الميزة المتطورة بأنها سلسة وآمنة ومراعية للبيئة، كما توفر لمشتركي stc البحرين المرونة من خلال تفعيلهم شرائح هواتفهم المحمولة فورياً عن طريق التقاط صورة شخصية مباشرة باستخدام كاميرا الهاتف الذكي للتحقق من الهوية، على نحو يضمن إتمام إجراءات التفعيل بشكل آمن وميسر من دون الحاجة إلى تقديم أية وثائق أو ما يتبعها من عمليات تحقق مطولة. وتقوم الميزة على آلية "اعرف عميلك إلكترونياً" التي تسهل تفعيل الشريحة بشكل مباشر.

ولم يكن طرح هذه الميزة المتطورة ممكناً لولا النهج التعاوني الذي تتبناه هيئة تنظيم الاتصالات، حيث قدمت دعماً لا محدوداً بتحديثها لإجراءات تفعيل الشرائح الإلكترونية، الأمر الذي ساهم في تحقيق هذه القفزة التكنولوجية الأولى من نوعها على صعيد المملكة، والتي تسعى stc البحرين من خلالها إلى طرح أحدث الحلول المبتكرة في إطار جهودها للارتقاء بتجارب عملائها وتعزيز المسيرة الرقمية الوطنية.

وبهذه المناسبة، صرح نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين، قائلاً: "نفخر بأن نكون شركة الاتصالات الأولى محلياً في الاستفادة من تقنية التعرف على الوجه بالذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يعزز من مكانة المملكة بصفتها رائدة في مجالي التكنولوجيا والابتكار. وإذ نعرب عن تقديرنا وامتناننا لهيئة تنظيم الاتصالات لدعمها هذه المبادرة التقنية المتقدمة".

وأردف المهندس بانبيله قائلاً: "ستحدث هذه الميزة الاستثنائية فارقاً في إجراءات تفعيل الشرائح للهواتف المحمولة، وذلك بفضل استنادها إلى تقنيتي التعرف على الوجه بالذكاء الاصطناعي والشريحة الإلكترونية ’eSIM‘، وعليه يمكن لعملائنا الحاليين والجدد تفعيل شريحتهم ذاتياً من دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع الشركة، وكل ما عليهم فعله هو شراء رقم شريحة إلكترونية ’eSIM‘ من الإنترنت وتفعيله حسب الإجراءات الميسرة، مما سيمنحهم تجربة رقمية تتسم بالسلاسة والكفاءة".

وبوسع العملاء شراء شريحة جديدة وتحميلها مباشرة من خلال تطبيق "My stc BH"، واختيار رقمهم المفضل بالإضافة إلى إحدى باقات المحمول، ومن ثم المضي في إتمام الإجراءات خلال دقائق معدودة بطريقة سلسلة وآمنة، من دون الحاجة إلى زيارة أي من الفروع أو تكبد عناء الانتظار للتحقق من إجراءات التسجيل أو التثبت من بصمات الأصبع.

وبفضل هذه الإجراءات الرقمية المتطورة المستندة على الذكاء الاصطناعي، سيتسنى للجميع الاستفادة من خدمات stc البحرين والانضمام إلى أسرة عملائها في أي وقت ومن أي مكان في المملكة. وللمزيد من المعلومات حول هذه الخدمة، يرجى زيارة تطبيق "My stc BH".