العدد 5625
السبت 09 مارس 2024
banner
شكرا جامعة البحرين
السبت 09 مارس 2024

شد انتباهي الملتقى التعريفي الذي نظمته جامعة البحرين للتكنولوجيا بالتعاون مع معهد إنماء للتدريب. لم تكن مناسبة عادية، بل تضمنت جلسات مهنية ومتقدمة لإثراء تجارب الطلاب خارج نطاق التعلم في الفصول الدراسية، ونجح الملتقى بامتياز، ليس فقط بسبب الإقبال الواسع من مختلف التخصصات والمستويات، بل أيضاً لتركيزه على تطوير مهارات القيادة وتعزيز قدرات التواصل واتخاذ القرارات وحل المشكلات، وتوفير أجواء مرنة للتأقلم مع حل الصعوبات بجميع أنواعها. بهذا الأسلوب المتطور، تعمل الجامعة على تنفيذ أحد أهم أهدافها، وهو تقديم فرص تدريبية في تنمية المهارات القيادية للطلاب وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، والتركيز بشكل أساسي على القدرات والخبرات المهنية العالية. هذه ليست مجرد محاضرات طويلة ومستفيضة، بل مناظرات نقاشية مُحفزة يستعرض خلالها الطلاب براعتهم النقدية وسلوكهم في التفكير المنطقي المبني على التنمية الفكرية والمعرفية شديدة الأهمية. شكراً لجامعة البحرين لالتزامها بالمسؤولية المجتمعية، ومنح فرصة مهمة لتعزيز خبرات الطلاب وتمكينهم من الوصول إلى إتقان القيادة العصرية بأساليب حديثة ومبتكرة، كانت فعلاً مبادرة ذهبية للتأهيل في إعداد الخطط والبرامج، والمساهمة في التجديد للتوافق مع المتغيرات والتطورات، والحصول على خبرة عالية.
كلمة شكر.. لسيدتين فاضلتين، الأولى الدكتورة عذراء سيد عباس الموسوي عميدة الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة لدورها في إثراء الكفايات التدريبية لدى أعضاء هيئة التدريس في ميادين متخصصة عدة. أقصد برنامج التطوير المهني في مجال الأبحاث، وورش العمل التي تشمل مراحل التحليل، وتحديد أهداف البحث، والتنفيذ، وطبعاً التقييم بكل مكوناته. أما الثانية، فهي الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي لتأكيدها على حرص مملكة البحرين على الدفع بعجلة التنمية في القطاع التعليمي خلال الورشة الإقليمية التي نظمها مركز اليونسكو الإقليمي للجودة. لعلي أضيف أن الورشة شاركت فيها واستفادت منها نخب فكرية وتربوية محلية وإقليمية ودولية، وبلغ عدد المشاركين أكثر من 550 مشاركا من 150 منظمة عالمية.
ألف مبروك توقيع صندوق الاستثمارات العامة السعودي وصندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، مذكرة تفاهم لتوسيع فرص التعاون بين الجانبين وتمكين الفرص الاستثمارية الجديدة والواعدة في البحرين.
* كاتب سعودي ورئيس الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .