العدد 5618
السبت 02 مارس 2024
banner
“عوايدنا”
السبت 02 مارس 2024

من الفعاليات المهمة هذا الأسبوع، حفل مبادرة “عوايدنا”، لغرس العادات والتقاليد والأعراف البحرينية في نفوس الشباب في تعاملاتهم المجتمعية، وتعزيز السلوك الإيجابي، وتثبيت القيم والفضائل الأخلاقية. تأكيد روان توفيقي وزيرة شؤون الشباب، على ضرورة ترسيخ التقاليد للمجتمع لم يأتِ من فراغ، فالعمل بالقيم الأصيلة جزء مهم من موروث وتاريخ مملكة البحرين. المهم المحافظة على هذه الأعراف لتتوارثها الأجيال عبر برامج وطنية تهدف إلى خلق جيل من الشباب المتمسك بالعادات الثابتة. 
مبادرة “عوايدنا” ليست مجرد عنوان فعالية عابرة، بل برنامج تم تنفيذه على مدار خمسة أشهر عبر ورش وتدريبات ميدانية، هكذا تعمل المنامة على تنشئة أجيال تحافظ على المبادئ المتوارثة في المملكة بدعم كل الهيئات والسلطات، هذه أيضاً مناسبة لتهنئة الشباب بموافقة مجلس النواب على مقترح قانون بحرنة المهن التالية في القطاع الخاص: المهن الطبية، القانونية، المحاسبية، التعليمية، المصرفية، وقطاع الطيران.
كذلك تشهد المملكة تقدمًا ملموسًا وفاعلًا في الحفاظ على الحريات الأساسية ومعايير حقوق الإنسان، إضافة إلى حصول المملكة على المرتبة الأولى في تقرير وزارة الخارجية الأميركية لمكافحة الاتجار بالأشخاص للعام السادس على التوالي. هذه ليست مجرد إحصائيات، بل من “عوايد” المنامة الراسخة لتعزيز حقوق الإنسان، المرتكز الأساسي للمجتمع. 
هنا في البحرين يستمر العمل بكل عزم على إطلاق الاستراتيجيات الجاذبة للاستثمار ولتحفيز النمو الاقتصادي، ودعم الإبداع والابتكار.. الدليل جذب 85 مشروعا استثماريا خلال عام 2023، ما يعني تجسيد “عوايد” توسيع حجم الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف تنمية ريادة الأعمال.
نبارك لمملكة البحرين تحقيقها مواقع متقدمة في تقرير مستقبل النمو 2024 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، واستقطاب استثمارات قياسية بأكثر من 1.7 مليار دولار في عام 2023، ما يعادل زيادة سنوية بنسبة 55 في المئة، مقارنة مع استثمارات بقيمة 1.1 مليار دولار في عام 2022. هذا دليل على حرص الدولة والمواطن على اقتصاد الوطن. كلمة شكر للفنان راشد الماجد بأدائه الممتع لأغنية “يا أهل الدار.. عزيزه الدار.. وحنا بعزها أحرار.. عوايدنا يا بوسلمان.. عوايدنا هل البحرين”.
* كاتب سعودي ورئيس الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .