العدد 5622
الأربعاء 06 مارس 2024
banner
25 عاما عاشتها مملكة البحرين في أمجاد عظيمة
الأربعاء 06 مارس 2024

منذ تولي سيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، في 6 مارس عام 1999، دخلت مملكتنا الغالية تحت قيادته مرحلة جديدة، وصاغ برؤيته الحكيمة ملحمة من البناء والإعمار وتوفير الرخاء والأمن والاستقرار لهذا البلد العزيز، والانطلاق نحو المستقبل بثبات وثقة وقاعدة صلبة من التنمية المستدامة.
25 عاما عاشتها مملكة البحرين في أمجاد عظيمة طالت كل المجالات، سياسية واجتماعية وثقافية واقتصادية وفكرية ورياضية وإعلامية وغيرها، وبفضل حكمته وحنكته تحقق للجميع ما يصبون إليه من تقدم ونجاح، والانطلاق نحو آفاق أرحب ومستقبل أفضل. إن المنجزات التي تمت على أرض مملكتنا الغالية في عهد سيدي جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه كثيرة ولا تحصى، وهي ماثلة للعيان ولا تحتاج إلى برهان.
جلالته أيده الله قال لشعبه الوفي في كلمته السامية بمناسبة توليه مقاليد الحكم في البلاد يوم 13 مارس عام 1999: “نعاهدكم أن نبقى بينكم ومعكم في كل خطوة ومرحلة من عملنا الوطني فنحن أقوياء بعون الله معكم وبكم. وسيبقى التواصل بيننا قائماً ومتطوراً بإذن الله من أجل رفعة البحرين ورخائها وسنطلعكم على أفكارنا وتصوراتنا لمستقبل العمل الوطني ويهمنا أن نستطلع ما لديكم من آمال وتطلعات لخير البحرين في ظل ما تعارفنا عليه من تواصل بين القيادة والمواطن منذ بدء المسيرة. وثقتنا كبيرة أن مجتمعنا البحريني المتحضر يمتلك الكثير من مقومات التقدم الحقيقي التي يمكن البناء عليها في مسيرة التطوير السياسي والإداري والاقتصادي الذي نؤمن به ونتطلع إليه إغناء لتقاليدنا في الشورى، ومواصلة لنهجنا في التطوير الحكومي، وبرامج التنمية الشاملة”.
واليوم وبعد 25 عاما من حكم جلالته حفظه الله ورعاه، احتلت مملكة البحرين مكانة مرموقة مذهلة بين الأمم وأصبحت مثالا يحتذى به في صناعة الإعجاز والإنجاز.
* كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .