+A
A-

 ترأس معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة عميد السلك الدبلوماسي العربي وسفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة اجتماع مجلس السفراء

 قام وفدٌ من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف برئاسة سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بزيارة رسمية إلى المملكة المتحدة الصديقة لبحث تعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالين العدلي والقضائي.  

واجتمع سعادة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، مع سعادة السيد مايك فرير وزير الدولة لشؤون العدل البريطاني، منوهًا بمستوى علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وما تشهده من تقدم مستمر في المجالات كافة، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة برامج التعاون الثنائي، وفرص تبادل الخبرات في أبرز الممارسات الحديثة في الموضوعات العدلية والقضائية.

وضمن برنامج الزيارة، التقى وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، القاضي روبن نولز قاضي المحكمة التجارية وعدد من المسؤولين المعنيين، حيث اطلع على إجراءات إدارة الدعاوى التجارية، وبخاصة فيما يتعلق بقضايا الإفلاس، ثم قام سعادته بزيارة إلى المحاكم التجارية البريطانية في مدينة لندن للاطلاع على التسهيلات المقدمة للمتقاضين.

كما التقى سعادة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، سعادة السيد دانيال فلري مدير البرنامج الجنائي في محاكم انجلترا وويلز، إذ جرى خلال اللقاء استعراض التعاون في مجال تطوير المنظومة العدلية والقضائية في المحاكم المدنية والتجارية و الجنائية.

وكذلك اطلع الوزير على مشاريع التطوير للمحاكم البريطانية وتطبيقات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي المطبق في الخدمات العدلية والقضائية وبالأخص نظم المحاكم الإلكترونية والتنفيذ والنقل الأثيري للجلسات، بالإضافة إلى نظام مراكز الخدمات العدلية الموحدة (Common Platform).

كما اجتمع سعادة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف مع السيد دين بيل الرئيس التنفيذي لخدمات الإفلاس، حيث تم الاطّلاع على الخِدْمَات المتعلقة بإعادة التنظيم والإفلاس، وإجراءات التنفيذ لهذا النوع من الدعاوى، ودور القطاع الخاص في هذا الإطار، إلى جانب الآلية المتبعة في اختيار أمناء التفليسة.