العدد 5532
الخميس 07 ديسمبر 2023
banner
أدوا فرض “الصلاة” وتوحدوا في غياب العمل الوطني
الخميس 07 ديسمبر 2023

كنت عازما أن أكتب في زاوية اليوم عن بعض الناس الذين يرفعون أصواتهم باسم الأدباء الشباب، ويكتبون تحت هذا الشعار، لكن قرأت خبرا يوم الثلاثاء عن السادة النواب يدفعنا إلى ارتياد مسارح ومتاحف الخدعة والعيش في طبقات، كل طبقة بلون.
يقول الخبر “رفع رئيس مجلس النواب أحمد المسلم الجلسة في مستهلها لمدة 10 دقائق نظراً لعدم وجود نصاب بسبب تأخر بعض النواب في الحضور للجلسة، وبعد استراحة الصلاة، جلس النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان على كرسي الرئاسة، إلا أنه ونظراً لعدم اكتمال النصاب للمرة الثانية بسبب تغيب عدد من النواب وارتباط آخرين بالسفر رُفعت الجلسة، وبذلك تأجلت مناقشة التقرير النهائي للجنة التحقيق البرلمانية بشأن تدني المستوى المعيشي للمواطن”.
يستحيل أن تحل مشاكل المواطن بوجود أمثال هؤلاء المقصرين وأصحاب طول الباع في مضمار التدليس. مجرد أبواق تبحث لها عن مميزات، وتخالف المألوف في العمل الوطني الحقيقي، يخفون الخيبة وهم يملأون المكان صراخا وزعيقا لتظهر صورهم في الصحف والمجلات، ويوم الثلاثاء أبدعوا في تفعيلة جديدة وخواطر خاصة متقنة الصنع، حيث أدوا فرض “الصلاة” مبتسمين خاشعين، لكنهم توحدوا في مأساة غياب الضمير والعمل المخلص الجاد في سبيل الوطن، ثم لم نسمع في حياتنا بأشكالها وصورها أن الصلاة تعطل الإنسان المسلم عن القيام بواجبه في العمل.
هذا التقصير – والجمبزة – أثار في نفوس المواطنين أحاسيس وانفعالات كثيرة بكل الأبعاد العميقة، فماذا يفيد لو تأسفنا على اختيارنا لهؤلاء النواب ونحن اليوم عاجزون عن كل شيء، إلا طلب معونة السماء بإلهامنا الصبر والسلوان والتعايش مع الدمى الميتة.
وأخيرا نقولها بمرارة.. هل تتم محاسبة هؤلاء النواب الذين يتعمدون التهرب من الجلسات لكي لا يكتمل النصاب تحت أي سبب، أم أن المسألة ستكون مثل الصباح الذي يبزغ وجرس الفطور يدق!.
كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية