العدد 5412
الأربعاء 09 أغسطس 2023
banner
مبادرة “تمكين” لإحلال الكفاءات الطبية الوطنية
الأربعاء 09 أغسطس 2023

يقدم صندوق العمل “تمكين” منذ ساعة إنشائه خدمات جليلة للبحرين، هذا أمر لا شك فيه، فعلاوة على المبادرات المستمرة في دعم الاقتصاد الوطني، والمشروعات الناشئة والجديدة والمستمرة، يستمر صندوق العمل بالاهتمام بالفئات المتخصصة، التي تعتبر رديفا أساسيا في العملية التنموية الشاملة.
وأشير بمقال اليوم إلى إعلان “تمكين” قبل أيام عدة، عن بدء استقبال طلبات دعم التمويلات التعليمية، ضمن حزمة مبادرة دعم الأطباء المعلن عنها خلال العام الجاري، والتي من شأنها التسهيل على الأطباء البحرينيين الراغبين في مواصلة دراستهم الأكاديمية، والحصول على الماجستير والزمالة.
ويأتي هذا الدعم الكريم، وهذا الاهتمام المقدر، بالشراكة مع عدد من البنوك الشريكة، منها بنك “البركة الإسلامي” وهو أول البنوك الممولة للبرنامج، إذ ستعمل المبادرة على تغطية 100 % من قيمة الأرباح أثناء فترة السماح، إلى جانب 50 % من الأرباح طوال فترة السداد.
هذه المبادرة الخيرة، هي إنفاذ مباشر للتوجيهات الملكية السامية، وهي مستلهمة من روح المشروع الإصلاحي لرفع منسوب الخبرة والأداء والمهارة الوظيفية للأطباء والمساعدة على رفد القطاع الطبي بالكفاءات التخصصية المطلوبة، وزيادة نسبة التوظيف.
ووفق ما ورد من إحصاءات رسمية، فقد أثمرت هذه المبادرات توظيف 70 طبيبا بحرينيا في القطاع الخاص، كما حصل 9 أطباء من الموظفين الحاليين على الدعم لزيادة أجورهم، وكذلك دعم توظيف الأطباء وأطباء الأسنان في العيادات والمستشفيات الخاصة بأجر لا يقل عن 800 دينار، وبدعم أجور يتفاوت ما بين 70 و50 و30 %، لمدة 3 سنوات.
ويقدم “تمكين” عبر مبادرته الثانية بهذا الشأن قصة نجاح جديدة بزيادة أجور الأطباء العاملين في القطاع الخاص ضمن برنامج التطور الوظيفي، لرفع أجور من تقل رواتبهم عن 800 دينار، بالتكفل بدفع مبلغ الزيادة بنسبة 100 % لعام كامل.
وتستكمل هذه المبادرة، باهتمام واضح من “تمكين” بزيادة منسوب البحرنة في المؤسسات الصحية بالقطاع الطبي الخاص، والحفاظ على نسبة لا تقل عن 25 %، مع توفير كل التسهيلات المطلوبة لأي مؤسسة تسعى لرفع لتوظيف البحريني، وتوفير الدعم المطلوب لها.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .