العدد 5405
الأربعاء 02 أغسطس 2023
banner
جناح العناية المركزة للأطفال بالسلمانية
الأربعاء 02 أغسطس 2023

جناح العناية المركزة للأطفال بمستشفى السلمانية الطبي ليس مجرد جناح عادي، يتلقى خلاله الأطفال الرضع، والصغار، العناية الطبية اللازمة لإنقاذهم مما هم فيه، وإعادتهم سالمين إلى أهلهم المكلومين، والموجوعين، والذين لا ينامون لأجلهم الليل، إنما هو محطة تذوب فيها القلوب الصدئة، والقاسية، وتتحول بقدرة ربانية إلى كتلة حية من الرحمة، ومن استصغار الدنيا بما فيها من متع وملذات، ومظاهر واهتمامات، بحال لا يطال الوالدين، وذوي القربى للمريض فقط، إنما الطاقم الطبي نفسه.
فالجلوس أمام الطفل الصغير، أسير الضعف، والمرض، وقلة الحيلة، والإرادة، والأجهزة، والخراطيم موصولة لجسده، وتأمل عينيه الحزينتين ليس بالأمر الهين أبداً، بل هو بوابة يعبر فيها الإنسان من عالم إلى عالم آخر، يكون فيه أكثر رحمة مع الجميع، أولهم نفسه. بوابة ينظر بها بتمعن لحال الآخرين، فالزائر لهذا الجناح - وبغالب الأحيان - لا ينظر لابتلاء طفله فحسب، بل تتحرك عيناه بشكل لا شعوري، لتتأمل الأجساد الصغيرة المكومة بضعف على الأسرة البيضاء وذويهم حولهم، يقرأون القرآن، ويقبلون أقدامهم، جل أمانيهم من الحياة الدنيا، خروجهم من هذا المكان.
وفي زيارة سابقة لهذا الجناح، رأيت هذه التفاصيل بنفسي، ورأيت كيف يتجول ملائكة الرحمة من طبيبات وممرضات وفنيات بين الأطفال المرضى بكل لحظة، وكيف يتعاملن معهم برحمة وإنسانية لا توصف، وكذلك كيف يجبن هاتفياً على اتصالات الأمهات في الفجر للسؤال عن حال أطفالهن، كيف هم؟ وبأي حال أصبحوا؟
هذا الجناح ليس قصة نجاح إنسانية فقط، إنما وطنية تحسب لحكومة البحرين وشعب البحرين الجميل الذي لا تغيره الظروف مهما قست وصعبت، إلا للأفضل دائماً.
كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .