+A
A-

موظفون بحرينيون في “ستي”: نسهم في صنع الحلول الرقمية المؤثرة والعالم سيرى إمكانياتنا

دشّنت سيتي البحرين المقر الجديد لمركزها العالمي للتكنولوجيا بمنطقة السيف، والذي كان قد افتتح في عام 2021 ضمن شراكة استراتيجية بين صندوق العمل “تمكين” ومجلس التنمية الاقتصادية، بهدف خلق ألف وظيفة في مجال البرمجة. وقد جاء اختيار “سيتي” لمملكة البحرين لما تتمتع به المملكة من بيئة حاضنة للأعمال داعمة للنمو والتطور وتكافؤ الفرص، ولما تزخر به من موارد بشرية مؤهلة، حيث حققت الكوادر الوطنية أعلى معدل نجاح في الاختبارات والمقابلات المتخصصة التي أجرتها “سيتي” في مجال البرمجة مقارنة بالمناطق الأخرى.
“البلاد” التقت مجموعة من الشباب البحريني الموهوب للحديث عن تجربتهم النوعية في العمل بشركة عالمية مقرها البحرين.
تمثيل البحرين عالميًا
أكدت الشابة حوراء أحمد وهي مهندسة البرمجيات في مركز سيتي العالمي للتكنولوجيا أن العمل في المركز قد أتاح لها فرصة كبيرة لتطوير مهاراتها في الحلول الرقمية والاطلاع على مستجدات العمل في هذا المجال عالميا، وتحدي نفسها كل يوم بمهمات مختلفة وجديدة.
وأضافت حوراء: “بالطبع نشعر بالسعادة حين نساهم في صنع الحلول الرقمية المؤثرة عالميًا، ولكن الأجمل هو تمثيل بلادنا البحرين وأن نصنع كل ذلك باسم البحرين”.
فرصة للتحدي
وانضم حسين عبدالله مهندس أنظمة أول لفريق مركز سيتي العالمي للتكنولوجيا بعد خبرة عمل دامت ١٢ عامًا في شركات مختلفة، وحصوله على شهادة الماجستير في علوم الحاسوب من كوريا الجنوبية، وأكد حسين أن المركز يبحث عن الموهوبين بغض النظر عن خلفياتهم البرمجية أو المهنية، لأنه يتيح للموظفين فرصة الحصول على تدريب مناسب للاندماج مع نظام العمل.
وعن تجربته في العمل قال حسين: “كنت دائم البحث عن مكان يوفر لي فرصة التحدي، والدخول في تحديات جديدة مع نفسي والتقدم بشكل أكبر كل يوم، والحمدلله وجدت ذلك هنا”.
تحقيق الأحلام
من جانبه، قال الشاب أحمد عبدالوهاب إنه بدأ العمل في مجموعة من شركات التأمين ثم انضم للعمل في مركز سيتي مؤخرًا، حيث يعمل هو وأقرانه على صناعة تطبيقات تكنولوجية تستخدم عالميًا ضمن فريق موزع بين دول مختلفة من ضمنها: لندن (الفرع الرئيسي)، واليابان، والبحرين.
وأضاف: “طموحي أن يرى العالم إمكانات ونجاح الشباب البحريني، وقدرته على العطاء واثبات حضوره في بنوك عالمية مثل سيتي بنك”.
ووجه رسالته للشباب البحريني قائلًا: “ليس معيبًا أن تبدأ من الصفر، المهم أن تبدأ وتسعى لتحقيق أحلامك ولو في مواقع بسيطة وصغيرة، وبمرور الوقت ستحقق أحلامك وطموحاتك بإذن الله، وستحصل على الفرص التي تحلم بها”.
وكان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قد زار مركز سيتي العالمي للتكنولوجيا ودشن المقر الجديد للمركز، وأكد أن الاستثمار في الكوادر الوطنية وخلق الفرص الواعدة أمامهم أحد أهم ركائز مسيرة البناء والنماء في مملكة البحرين، وأشار سموه إلى أهمية الاستمرار في تحفيز دور القطاع الخاص كشريكٍ استراتيجي فعّال، يسهم في رفد أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.