+A
A-

البحرين والإمارات جسدان في روحٍ واحدة جُبلت عبر التاريخ على الإخاء والمحبة والوفاء

أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة والمتميزة التي تجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في ظل ما تحظى به من حرص دائم ومشترك من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظهما الله ورعاهما، على تطويرها وتنميتها.

وقال معاليه: "إن ذكرى قيام الاتحاد المبارك في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لمناسبةٌ عزيزة على قلوبنا، وتدعونا جميعاً للاعتزاز دوماً بما يربط البلدين من روابط أخوية قوية، ووشائج قربى متينة، وعلاقات استراتيجية متميزة وضع لبناتِها المؤسسون الأوائل، وحمل الأمانة من بعدهم المغفور لهما بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، وأخوه صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمهما الله، والذين سنبقى أوفياء لهما، ممتنين لكل ما غرسوه فينا من ود واحترام متبادل، حتى صارت علاقاتنا نموذجاً فريداً يحتذى".

وكان معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، يرافقه عدد من أصحاب السعادة الوزراء، قد حضر مساء اليوم (الثلاثاء – 06 ديسمبر 2022) حفل الاستقبال الذي نظمته سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لعيد الاتحاد لدولة الإمارات الشقيقة. ولدى وصول معاليه موقع الحفل، كان في مقدمة مستقبليه سعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، أعرب معاليه عن أسمى آيات التهاني وخالص التبريكات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة – قيادة وحكومة وشعباً – سائلاً المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على الإمارات الشقيقة وهي تنعم بمزيد من التقدم والرفعة والازدهار، وأن يديم على البلدين والشعبين الشقيقين نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار في ظل قيادتيهما الحكيمتين.

وأوضح معاليه أن الحقيقة التاريخية الدامغة التي لا يمكن طمسها هي أن البحرين والإمارات جسدان في روحٍ واحدة جُبلت على الإخاء والمحبة والوفاء، معرباً في هذا الصدد عن شكر حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على الوقفات الأخوية المشرفة لدولة الإمارات العربية الشقيقة تجاه مملكة البحرين وشعبها في مختلف المواقف والظروف، وتقديرها للدور المحوري الفاعل الذي تقوم به إقليمياً ودولياً، والجهود التي تبذلها دفاعاً عن قضايا الأمة ووحدة شعوبها، وحرصها على ديمومة العمل العربي المشترك، ومساعيها الخيرة لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف معاليه قائلاً: "حري بنا ونحن نشهد هذه المناسبة أن ننوه بما استطاعت الإمارات الشقيقة تحقيقه من منجزات تنموية وتقدم حضاري هائل بفضل حكمة قيادتها، وعزيمة أبنائها التي لا تهدأ، وجهدهم الذي لا يفتر ولا يلين.. تلك العزيمة التي ألهمت كل إماراتي وإماراتية مواصلة تحقيق رؤية "زايد الخير"، والتي تحولت الإمارات بفضلها إلى مركز عالمي للأعمال والتجارة، وملتقى لشعوب وثقافات العالم. وإننا لعلى يقين من أن الطموح الإماراتي رغم معانقته السماء، لا حد ولا أمد له".

وجدد معاليه التطلع الدائم إلى توسيع آفاق الشراكة مع الإمارات الشقيقة في مختلف المجالات، راجياً أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التكامل والتعاون والتنسيق المشترك بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين.من جانبه، أعرب سعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين، عن شكره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء على تشريفه احتفال السفارة بمناسبة عيد الاتحاد الحادي والخمسين.

وقال سعادته: "إن العلاقات الإماراتية البحرينية تعد نموذجاً استثنائياً للتعاون والتكاتف على كافة الأصعدة، والتي تستمد قوتها من جذورها التاريخية المتأصلة، التي أرسى قواعدها الآباء والأجداد وحافظ على دعائمها وتعزيز أواصرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وأخوه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم، حفظهما الله ورعاهما".

وأشاد سعادة السفير بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، والتي تستمد قوتها من حرص قيادتي البلدين على دفعها نحو مزيد من التطور والتقدم، لاسيما في مجال دعم جهود قيم التسامح والتعايش السلمي بين الشعوب، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة والعالم، موضحاً أن الزيارات المتبادلة والمستمرة بين قيادتي البلدين، ترسخ العلاقات الأخوية المتميزة والمستندة على وشائج القربى والأخوة والمصالح المشتركة.