+A
A-

الرئيس التنفيذي لـ"نوغا" لـ"البلاد": حفر 8 آبار للمكمنين الجديدين للغاز الطبيعي.. في هذا الموعد

كشف الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفط والغاز (نوغا)، مارك توماس ان الشركة حالياً بصدد تقييم المكمنين الجديدين للغاز الطبيعي اللذين تم اكتشفاهما مؤخرا في كل من طبقات "الجوبة" و"الجوف" غير التقليدية الواقعين تحت مكمني "الخف" و"العنيزة" المنتجين للغاز الطبيعي في مملكة البحرين.

وأضاف توماس في تصريح خاص لـ "البلاد الاقتصادي" على هامش حضوره معرض البحرين الدولي للطيران في قاعدة الصخير الجوية، "الخطوة القادمة بعد اكتشاف المكمنين الغازيين تكمن في معرفة الكميات المحتملة من الغاز الطبيعي وفرص الإنتاج وحجم المخزون من الغاز".

وتابع توماس بالقول: "بناء على النتائج التي سنحصل عليها من عمليات التقييم، سننظر بعدها الى تنفيذ برنامج استكشاف اكبر واكثر شمولية خلال العام المقبل 2023، مع حفر ما يصل الى 8 آبار لهذا الغرض. وتقوم حاليا شركة تطوير للبترول المنضوية تحت مظلة الشركة القابضة للنفط والغاز بكافة مراحل التقييم في المكمنين الجديدين".

وزاد قائلاً: "هناك عدد من الشركات العالمية مهتمة في اكتشاف المكامن الغازية. ومع استكمال المزيد من عمليات التقييم والكشف عن ارقام حقيقية لكميات الانتاج والمخزون الغازي، سنحصل على اهتمام اكبر من الشركات العالمية من خارج المملكة". 

يأتي ذلك إبان اعلان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، مؤخرا عن اكتشاف المكمنين الجديدين للغاز الطبيعي في كل من طبقات "الجوبة" و"الجوف" غير التقليدية.

وقال سموه إن الإعلان عن هذا الاكتشاف يأتي بعد تنفيذ عمليات الحفر التقييمية والاختبارات في مكمن "الجوبة" واستكمال بئرين في مكمن "الجوف"، والتي جاءت نتائجها مشجعة من حيث الكمية وفرص الأنتاج، مضيفا ان هذه المعلومات تمهد الطريق للتطوير والإنتاج المستقبلي لمورد الغاز الطبيعي بما يحقق مصلحة مملكة البحرين.