+A
A-

السفير الأمريكي لـ"البلاد": البحرين تشتري عدد من الطائرات المقاتلة "اف-16 بلوك 70"

كشف سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، ستيفن سي. بوندي عن شراء مملكة البحرين لعدد من أحدث طرازات الطائرات المقاتلة على الإطلاق "اف-16 بلوك 70" ، والتي تنتجها شركة لوكهيد مارتن الأمريكية في جرينفيل بولاية ساوث كارولينا. 

ولفت بوندي في تصريح خاص لـ "البلاد الاقتصادي" الى ان معرض البحرين الدولي للطيران يشكل فرصة ثمينة لتلاقي الطرفين الامريكي – البحريني من جانبي شركة لوكهيد مارتن الامريكية وقوة دفاع البحرين لمناقشة امكانيات وخيارات هذه الطائرات والتحضيرات الخاصة بتسليم الطائرات المقاتلة الجديدة لمملكة البحرين، دون ان يفصح عن عدد طلبية البحرين من هذه الطائرات. 
وأبدى السفير فخره بأن تكون مملكة البحرين من أوائل الدول على مستوى العالم تشتري هذه الطائرة المقاتلة المتطورة، والتي من شأنها ان تدعم اسطول المقاتلات لقوة دفاع البحرين وتعزيز الشراكة الأمنية بين البلدين الصديقين المرتكزة على عقود طويلة من التعاون الوثيق. 

واضاف بوندي "نحن سعداء بعودة معرض البحرين الدولي للطيران مجددا الى الواجهة والذي يترجم الجهود الحثيثة التي بذلتها المملكة في التعامل مع جائحة كورونا والكفاءات الوطنية التي ساهمت في جعل كوفيد-19 جزءا من الماضي. الحضور الامريكي في معرض البحرين الدولي للطيران  هذه السنة هو الاكبر على مستوى الدول المشاركة على مستوى العالم، بمشاركة العديد من الشركات الأمريكية بمختلف احجامها الكبيرة والمتوسطة والصغيرة الحجم".

وتابع السفير بالقول "نعتقد ان الحلول الامريكية المقدمة في مجال صناعة الطيران والملاحة الجوية هي الأفضل على مستوى العالم وتلبي احتياجات جميع الشركاء ونحن سعداء لرفع العلم الأمريكي في هذا المعرض العالمي وإبراز التطور الذي تشهده صناعة الطيران الأمريكية في مختلف المجالات واتاحة الفرص للجميع وبالأخص شركائنا البحرينيين من الاستفادة من صناعاتنا المتطورة".