+A
A-

إسحاقي: العاطلون “قنبلة موقوتة”... ولابد من تبييض ملف عقود العمل المؤقتة

أكد المترشح النيابي المستقل عن الدائرة العاشرة  بمحافظة العاصمة، علي إسحاقي تحت شعار  “نواصل العمل لغد أفضل” أن للنساء أهمية كبيرة بتغيير القرارات والاجراءات بدءًا من المنزل وهذا ما ينطبق على قدرة المرأة على التغيير. 
جاء ذلك خلال لقائه المفتوح مساء السبت بسيدات الدائرة العاشرة بمحافظة العاصمة، حيث سجل إيمانه أن المرأة جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع ولها اسهامات واضحة للعيان بمختلف المجالات.
وأشار إلى تمكنه من الحصول على ميزانية خاصة بالدائرة، مؤكداً اهتمام الحكومة برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والمسؤولين بوزارة الإسكان بهذا الملف والتي نجم عنها إقرار مشروعين إسكانيين في الدائرة ذاتها لتكون الدائرة الوحيدة التي حظيت بهذا الحجم من المشاريع الإسكانية خلال هذا الفصل التشريعي ولكون الاسكان هم يعقب التوظيف.
وأوضح ان برنامجه الانتخابي يتضمن محاور عدة تسلط الضوء على التحديات والتطلعات التي تواجه المواطنين عموماً وأهالي الدائرة خصوصاً ولعل من أبرزها: المحور الاجتماعي، الرقابي والتشريعي، الاقتصادي، الخدماتي والذي يشمل التوظيف وملف العاطلين، الإسكان،  والتعليم والبنية التحتية والبيئة، الصحة ومشاريع للمتابعة تتمثل في مشروعي الإسكان المقرين لأهالي الدائرة، وحل قضية بيوتات الفريج، واستكمال تطوير حديقة سند، وتطوير شارع 77، ومتابعة واستكمال تطوير شبكة تصريف مياه الأمطار، واستكمال مشروع تطوير الساحل ومحمية أشجار القرم، وعمل مسار تسارعي على شارع الاستقلال.
وأكد اسحاقي سعيه لمواصلة مابدأه وتحقيق مزيد من الانجازات التي تصب في خدمة المواطنين وأهالي الدائرة. 
واستعرض عبر مقاطع “فيديو” متفرقة أبرز  مداخلاته ومحطات مسيرة عمله خلال الفصل التشريعي الخامس بمختلف المجالات ومنها الرياضية، الاجتماعية والخدمية التي نجمت عنها جملة من المكتسبات والأمور التي تصب في صالح أهالي الدائرة والمملكة. 
وقال ان هناك قضايا تؤرق الجميع بالمنطقة ومنها مشروع بيوتات الفريج الذي ضرره طال أهالي الدائرة، مردفاً أن آلية تعامل وزارة الاسكان كان غير سليم مع اصحاب الشقق المؤقتة واصحاب الطلبات القديمة وانه يعمل على  تحريك ومعالجة هذا الملف.
وذكر اسحاقي أن الشباب العاطل قنبلة موقوتة وملف التوظيف هو الهم الأول للمواطنين والنواب والحكومة، حيث بات لا يخلو منزل من هذه المشكلة مما يحتم احلال البحريني مكان الاجنبي.
وفيما يتعلق بملف أصحاب العقود المؤقتة في عدد من الجهات والوزارات الحكومية، أكد إسحاقي أن هذا الملف واحد من الملفات الشائكة التي تبناها وعالج بعض مافيها، الأمر الذي نجم عن  تثبيت 156 موظفًا بعقود مؤقتة في وزارة شؤون الإعلام و بدعم من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، معربا عن اعتقاده بأن هناك العديد من الوزارات التي يعمل بها  أشخاص لسنوات بعقد مؤقت يجب في الفترة المقبلة العمل وبكل جد على تبيض هذه الملفات.


وفيما يتعلق بالزيادة السنوية للمتقاعدين، أكد أنه انتشرت شائعة عليه في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بأنه صوت ضد المواطن لإيقاف الزيادة السنوية عن المتقاعدين رغم تصريحاته الموضحة لوقوفه مع المواطن والتصويت مع دفع بالزيادة السنوية بأثر رجعي للعام ٢٠٢٠.
وقال إسحاقي: “الشقق المؤقتة وشقق التمليك واحدة من الهموم والمحاور الأساسية لبرنامج عملي السابق، حيث اجريت تواصلاتي ومتابعاتي مع الوزارة المعنية لإيجاد حلول مثلى للمشكلات التي تواجهها”.
وأشار إلى أن المرحلة المقبلة وفي حال فوزه ستكون مرحلة تنفيذ وإقرار ميزانية كافية لإنهاء المشروعين الاسكانيين وتنفيذ جملة من المشاريع بالدائرة.
وعن مساعيه في محور الصحة، ذكر أن الأبرز منها يتمثل في استمرار عمل مركز أحمد علي كانو على مدار الساعة ، وزيادة نسبة بحرنة الوظائف في القطاع الصحي وزيادة أعداد طلبة التمريض بجامعة البحرين لاستيعاب احتياجات سوق العمل. 
ولفت إلى أن “عاشرة العاصمة” تحولت إلى منطقة واعدة بالمشاريع التنموية بعد أن كنت منطقة تعاني من شح المشاريع الخدمية والتنموية بسبب نقل العديد من الموازنات لصالح تنفيذ هذه المشاريع.
وبين أن رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها المملكة إثر جائحة كورونا( كوفيد 19) إلا أن عمله لم يتوقف بدليل تحقيق عدد من المشروعات التنموية بمافيها الحدائق والملاعب الرياضية إضافة إلى تطوير الشوارع وحديقة سند الكبرى والتي تعد أحد المشاريع الاستراتيجية الكبيرة
واختتم حديثه مؤكداً سعيه على مواصلة العمل ومتابعة كل ماتحقق وما لم يتحقق بما يحقق تطلعات المواطنين عموماً وأهالي الدائرة خصوصا.