+A
A-

ملكة جمال بريطانيا..سورية!

حققت ”لين كلايف“ شهرة واسعة يوم توجت على عرش الجمال لعامي 2020 – 2021 في بريطانيا، ونالت نصيبها من التهاني في الوطن العربي خصوصاً أنها سورية الأصل، واعتبر كثيرون أن جمالها العربي هو الذي ميّزها عن غيرها من المتسابقات إضافة إلى ذكائها.

وقالت كلايف، وهي طبيبة متدرّبة، إن عائلتها مُنحت تأشيرات لزيارة مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة، لكن تأشيرتها رُفضت لأنها ولدت في دمشق. وأضافت “تقدمت بطلب بجواز سفر بريطاني، وأنا بريطانية وأمثل بريطانيا، ولم يكن لدي أي فكرة أنني سأكون على قائمة المحظورين من دخول الولايات المتحدة”، مشيرة إلى أن زوجها وطفلها حصلا على التأشيرة، لكنها رُفضت بسبب مكان ولادتها.

وولدت لين في دمشق، وغادرتها مع والدتها إلى المملكة المتحدة في عام 2013، حيث درست اللغة الإنجليزية جنبا إلى جنب مع العلوم الحيوية في جامعة شيفيلد هالام، وتخرّجت فيها عام 2019، وتتدرب حالياً لتصبح طبيبة.

ومنذ وصولها إلى المملكة المتحدة، تقوم لين بحملات من أجل المساواة مع النساء وحقوق اللاجئين، كما تعمل أيضاً مذيعة تلفزيونية، قبل أن يتم تتويجها ملكة جمال بريطانيا للسيدات المتزوجات في أغسطس عام 2020.

ومن المقرر أن تمثّل لين كلايف البالغة من العمر 29 عاماً والمقيمة في هيسل شرقي يوركشاير، المملكة المتحدة في مسابقة ملكة جمال العالم للسيدات في ديسمبر ويأمل كثيرون أن تستطيع تحقيق اللقب لترفع اسم بريطانيا وسوريا سوياً.​