+A
A-

بوحمود: الاختناقات المرورية في الطريق لجامعة البحرين أزمة تبحث عن حل

دعا النائب محمد بو حمود، إدارة جامعة البحرين بإعادة النظر في قرار إلغاء خدمة المواصلات العامة، التي كانت توفّرها للطلبة بجميع مناطق البحرين، ويستفيد منها الآلاف،  والاستعاضة عنها بالنقل العام، مشيرا، إلى أنه يشكل  عبء مالي وجهد وإرهاق على الطلبة والطالبات الذين يستخدمون هذه الخدمة.

وقال بو حمود، " شهد طريق جامعة البحرين   اليوم ، إلى اختناق مروريا حادا مع تدفق أعداد كبيرة من الطلاب على الجامعة، في أول يوم من استئناف الدراسة،  وهذه بداية  معاناة طلبة واساتذة الجامعة والموظفين في موقع الجامعة   نتيجة الازدحام المروري، والذي يجعلهم يتأخرون يوميا عن الوصول الى المحاضرات وعملهم في الوقت المحدد.

وأضاف بو حمود، " هذه المعاناة ستصبح  شبه يومية ، إن لم يجد لها حلا جذري ، بسبب الازدحام المروري الهائل في الطرق المؤدية للجامعة، و الذي يجعلهم يقفون لمدة تزيد على الساعة احيانا،  دون ان تتحرك السيارات بسبب الازدحام الكبير، ومن ثم تبدأ رحلة البحث عن موقف سيارة، واصفا ذلك بأنه قمة الهدر لوقتهم الذي كان يفترض ان يستغل في التعليم، وهذا ما أدى إلى تأخر معظم الطلبة عن حضور المحاضرة الأولى في الساعة الثامنة. 


وحذر بو حمود، من آثار الاختناقات المرورية على أصحاب الأمراض المزمنة كالسكر وأمراض القلب، إذ أن من شأن ذلك الازدحام والتأخير إرهاق الطالب من جهة، وعرقلة سير الحياة الدراسية من جهة أخرى، مما سيؤثر بطبيعة الحال على التحصيل العلمي لهم.

وناشد بو حمود، السعي لإيجاد حل فوري لهذه المشكلة اليومية المتكررة، و إرجاع  خدمة المواصلات المخصصة والتي تخصصها الجامعة منذ سنوات طويلة، مستغربا من موقف إدارة جامعة البحرين، الذي يقف موقف المتفرج ولم يحرك ساكنا على الرغم من علمهم بهذه المشكلة منذ بدايته.