+A
A-

270 ألف زائر لمهرجان شواطئ البحرين

أظهرت إحصائيات كشفت عنها الشركات المشغلة للشواطئ الثلاثة التي أُقيمت عليها فعاليات "مهرجان شواطئ البحرين" أن المهرجان تمكن من جذب مايقارب 270,000 زائر من المواطنين والمقيمين والسياح خلال فترة إقامته من 7 يوليو وحتى 27 أغسطس 2022، وذلك وفق ما أعلنت عنه هيئة البحرين للسياحة والمعارض.

والشواطئ الثلاثة التي أقيم عليها مهرجان شواطئ البحرين هي شاطئ بلاج الجزائر، وشاطئ مراسي، وشاطئ ووتر جاردن ستي، وتضمن المهرجان على مدى نحو شهرين الكثير من العروض الفنية المختلفة، بما فيها عروض ترفيهية والرسم على الرمال، إضافةً إلى برنامج حافل بالفعاليات من بينها عروض موسيقية حية، وأنشطة ترفيهية، وأخرى ذات صلة بالأطفال، ومطاعم متنقلة وغيرها، إضافة إلى أنشطة ورياضات مائية جذبت الكثير من محبي البحر في فصل الصيف.

الرئيس التنفيذي لشركة إدامة السيد أمين العريض أشار إلى الأثر الإيجابي الكبير لمهرجان شواطئ البحرين في تحقيق هذا العدد الكبير من الزوار. مشيرا إلى أن محصلة فوائد هذا المهرجان لا تقتصر على الشواطئ المشاركة فيه فقط، بل امتدت لتشمل أيضا شركات تنظيم الفعاليات والمطاعم والفنادق وغيرها، مشيدا بجهود جميع العاملين في شاطئ بلاج الجزاير والمنظمين لهذا المهرجان.

من جانبه نوه العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز ديار الدكتور ماهر الشاعر بجهود هيئة السياحة والمعارض في تنظيم "مهرجان شواطئ البحرين" كأول فعالية من نوعها تنظمها الهيئة ضمن جهودها لإثراء فصل الصيف في مملكة البحرين بعدد من الأنشطة والفعاليات الجاذبة للسياح والزوار إضافة إلى تشجيع السياحة الداخلية للمواطنين والمقيمين، لافتاً إلى استعداد شاطىء مراسي وكافة الكوادر العاملة فيه على مواصلة التعاون المثمر مع الهيئة.

بدوره قال المدير التنفيذي للسيب مارين السيد فراس نورالدين إن نجاح مهرجان شواطئ البحرين يمثل ثمار تعاون وثيق بين هيئة السياحة ومنشآت القطاع السياحي الخاص من أجل تفعيل إمكانيات الشواطئ البحرينية كركيزة أساسية من ركائز الجذب السياحي في المملكة، مؤكدا الجاهزية التامة لشاطئ ووتر جاردن ستي لاستضافة المزيد من الفعاليات الجاذبة.