+A
A-

“البلاد” شريك إعلامي لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للصيانة والاعتمادية

وقعت دار البلاد للصحافة والنشر والتوزيع اتفاقية مع الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية لتكون بموجبها شريكاً إعلاميًا لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط السادس للصيانة والاعتمادية 2022 الذي سيقام بالفترة من 27 إلى 30 نوفمبر المقبل تحت رعاية وزير النفط والبيئة محمد بن دينة. ووقع الاتفاقية من جانب صحيفة البلاد رئيس التحرير مؤنس المردي، ومن جانب الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية رئيس المؤتمر المهندس نزار الشماسي.


وأعرب رئيس تحرير صحيفة البلاد مؤنس المردي عن فخره بتوقيع الاتفاقية مع الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية، وأن تكون صحيفة البلاد شريكاً إعلاميًا لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط السادس للصيانة والاعتمادية 2022، والذي سيشهد مشاركة مجموعة مميزة من الشركات.


وأكد المردي أن إبرام مثل هذه الاتفاقيات ينصب ضمن خطة الصحيفة العشرية وطرح مجموعة نوعية من المبادرات الإعلامية المتخصصة في المجال الاقتصادي لإثراء المحتوى الورقي والرقمي على المستوى المحلي.
بدوره، قال رئيس المؤتمر المهندس نزار الشماسي إن المؤتمر يعقد بنسخته السادسة هذا العام، وقد انطلق بالعام 2010، وتوقف في العام 2020 بسبب ظروف جائحة كورونا (كوفيد 19)، وسيقام مرة أخرى هذا العام، معربًا عن سعادته بتوقيع اتفاقية مع صحيفة البلاد، والتي تعتبر تجربة جديدة ولأول مرة خلافًا لدعوة الصحافة لتغطية المؤتمر بصورتها التقليدية، مؤكدًا أن الشراكة الإعلامية ستمنح زخمًا كبيرًا للمؤتمر خصوصًا مع الإعلام الرقمي ووصوله إلى آفاق أبعد على المستوى الإقليمي والدولي.


وأكد أن الصحيفة ستكون لها إسهامات كبيرة بتغطية المؤتمر عبر إصدار ملاحق خاصة وتغطيات يومية وتوفير برنامج كامل للتغطية الإعلامية، وهو ما سيكون في صالح ظهور المؤتمر بالشيء المشرف.


ولفت الشماسي إلى أن المؤتمر يعتبر أكبر مؤتمر متخصص في هذا المجال على مستوى العالم، والذي بدأ بالعام 2010 وقد شهد نموًا نتيجة للدعم الحكومي والشركات الخليجية سواء البترولية وغيرها والمعادن والخدمات.


وأشار إلى أن المؤتمر متخصص بالصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول، وجميع الشركات المشاركة متخصصة بهذا المجال، وما يميز هذه النسخة هو تنظيم المعرض على مساحة أكبر، إذ سيقام في فندق الخليج على مساحة 2800 متر.


وذكر أن المؤتمر والمعرض سيقام تحت رعاية وزير النفط والبيئة محمد بن دينة، مشيدًا بالدعم اللامتناهي الذي يلقونه لتنظيم وإقامة المعرض والمؤتمر، وهو أمر ليس بجديد على حكومة البحرين، ما جعل صناعة المؤتمرات والمعارض تزدهر على نطاق واسع على مستوى المملكة.


وتطرق إلى أنه سيتم التركيز على التحول الرقمي بمجال الصيانة والاعتمادية بجميع أشكالها سواء في مجال العمل اليومي أو تبني أفضل الاستراتيجيات واستخدام التكنولوجيا وتسخير أحدث التقنيات في هذا المجال، مؤكدًا أن جميع الشركات البترولية والمتخصصة في المعادن تتجه نحو التحول الرقمي لأن الاعتمادية هي الأساس في الصناعة، وكيفية تمكن الشركات من تفادي الخسائر والتلفيات المتوقعة مستقبلا، وعدم تأثير الخلل والأعطال على الإنتاجية.


وذكر أن حفل افتتاح المعرض سيقام بتاريخ 27 نوفمبر، وفي اليوم التالي سيتم افتتاح المؤتمر، وسيشهد فعاليات مصاحبة مثل جائزة التميز في الصيانة تقيمها الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية، جائزة المرأة في الصناعة وإدارة الأصول وزاوية الابتكار والإبداع.


وأشار إلى أن النسخة الخامسة من المؤتمر والمعرض شهدت مشاركة 1500 مشارك، متوقعًا مشاركة ما بين 1800 إلى 2000 مشارك في هذه النسخة من 25 إلى 30 دولة حول العالم، وارتفاع عدد العارضين إلى 72 شركة في هذا العام مقارنة مع 62 شركة في النسخة السابقة.