+A
A-

"الأحمر" وصيفاً للبطولة الآسيوية لكرة اليد

خسر منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد أمام اليابان بنتيجة (20/24) في المباراة النهائية للبطولة الآسيوية 17 التي جمعتهما مساء الأحد على صالة مدينة خليفة الرياضية وسط حضور جماهيري كبير للغاية.
وأنهى منتخبنا الشوط الأول متأخراً بنتيجة (7/12)، وبذلك احتل المركز الثاني ونال الميدالية الفضية فيما اليابان تقلد بميداليات المركز الأول، وجاء المنتخب الكويتي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على نظيره السعودي بنتيجة (21/27). وعقب المباراة، قام الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د. عبدالرحمن عسكر، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية فارس مصطفى الكوهجي بتوويج المنتخبات الثلاثة الأوائل. 
عودة للمباراة، لم يظهر منتخبنا بالمستوى المنتظر من خلال الشوط الأول وبدا واضحاً عليه التأثر بحساسية وضغط المباراة النهائية، الأمر الذي أفقد غالبية لاعبيه التركيز تماماً وخصوصاً في الجانب الهجومي، حيث ارتكب أخطاء كثيرة بأرضية الميدان ونال لاعبنا جاسم خميس البطاقة الحمراء بالدقيقة 11، فيما أضاع لاعبونا الكثير من الفرص المحققة وكذلك رميات الجزاء رغم اجتهادات عبدالله علي الذي سجل معظم الأهداف في هذا الشوط، وفي المقابل استغل اليابان الأفضل فنياً حالة منتخبنا، وأخذ الأفضلية بالأداء والنتيجة، إلا أن حارسنا هشام عيسى وقف سداً منيعاً في مرماه وحافظ على الشباك من أهداف كثيرة لينتهي الشوط بتقدم اليابان (7/12).
وفي الشوط الثاني، حقق منتخبنا عودة قوية بتعملق الحارس هشام الذي تصدى للكثير من الكرات بشكل متتالٍ، لينجح من خلالها اللاعبين في هز شباك اليابان برميات الجزاء لمحمد حميد الذي برز في هذا الجانب وبجانبه الجناح محمود الخنيزي، ليقلص الأحمر النتيجة ويعادلها مع الدقائق الخمس الأولى. سارت المجريات بشكل متقارب بينهما كثيراً بالأداء والنتيجة وسط تحامل عدد من لاعبينا للإصابة كمحمد حميد وعلي محمد. دخلت المباراة في دقائقها العشرة الأخيرة، ليعود اليابان لأخذ فارق الأهداف الثلاثة وسط إضاعة كرات من جانب منتخبنا الذي عانى وافتقد الحلول الهجومية بصورة كبيرة ليخرج "الأحمر" بنتيجة الخسارة. ونال جائزة رجل المباراة حارس منتخبنا الوطني هشام عيسى.