+A
A-

"القيظ" يرفع الإقبال على عبوات الماء بسعة 200 مل


يتجه الكثير من الناس لشراء المياه المعبأة في البلاستيك باختلاف أحجامها، ومع حرارة الجو الشديدة اكتسحت عبوات الماء بسعة 200 مل الساحة فعليًا، وذلك يرجع لسهولة حمله، بدءا في المنازل ومرورا بدور العبادة ووصولا لمقرات العمل.
وأوضح علي الكربابادي، وهو مندوب أحد المصانع بالمملكة، أنه يتم تصنيع عدة أحجام من عبوات المياه البلاستيكية والتي تأتي على هيئة "شدات".
وبين أن حجم 200 مل يكون فيه سعر الشدة والمكونة من 12 عبوة بسعر 400 فلس ويشهد إقبالًا كبيرًا، مؤكدًا أن الإقبال سيتزايد في مقبل الأيام.
وأثناء حديثه لـ "البلاد"، قال الكربابادي إن حجم 300 مل تتكون الشدة منه من 15 عبوة وتكون بسعر 600 فلس، مبينًا أن هذا الحجم مميز ويأتي في المرتبة الثانية من ناحية الإقبال، وأن حجم 500 مل يأتي في المرتبة الثالثة وأن الإقبال عليه قليل بعض الشيء، أما حجم اللتر ونصف اللتر فالإقبال عليه قليل، وهو ودائمًا ما يستهلك وبشكل كبير من قبل الرياضيين.
من جانبه، أوضح أحد الباعة أن حجم 200 مل تتراوح نسبة الإقبال عليه ما بين 70 % إلى 80 %، مؤكدًا أن الأسعار ثابتة مقارنة بالفترة الماضية، إلا أنه في حال ارتفعت فستتراوح نسبتها ما بين 5 % إلى 10 % كحد أقصى.