+A
A-

أحمد السويلم بـ( الدشاشة ) على البساط الاحمر في هوليوود!

شارك المخرج والاعلامي الكويتي احمد السويلم في مهرجان هوليوود للفيلم العربي الذى انطلقت فعالياته مساء امس في هوليوود بلوس انجلوس وقد حرص السويلم على المشاركة في المهرجان وهو يرتدي ( الدشاشة الكويتية ).

وفي تصريح خاص قال المخرج احمد السويلم تشرفت بالمشاركة في عضوية لجنة تحكيم مهرجان هوليوود للفيلم العربي والذى انطلقت اعماله في عاصمة السينما العالمية هوليوود وبمشاركة كوكبة من اهم نجوم وصناع السينما العربية الذين جاءوا من انحاء العالم العربي للمشاركة في هذا العرس السينمائي الذى يعتبر بمثابة المنصة للتواصل والحوار مع العالمية.

وتابع السويلم : لذا حرصت كل الحرص ان ارتدي الدشاشة الكويتية كعنوان أساسي لحضور المبدع الكويتي في مثل هذة المحافل السينمائية الدولية. والتاكيد على فخرنا واعتزازنا بالزي الوطني.

وقال المخرج الكويتي احمد السويلم بان المهرجان يشهد في دورته الاولي عرض 471 فيلما من 56 بلدا حول العالم بالاضافة الى العروض التكريمية لعدد هام من الاعمال السينمائية العربية ومن بينها افلام ( برا المنهج – سعاد – بنات عبدالرحمن – حظر تجوال – لما بنتولد – وغيرها ).

كما يشارك في المهرجان عدد من السينمائيين العرب ومنهم محمد ذياب ومايك غرباوي وشهناز العقاد وامير سلامه وايتن عامر وتامر عزت وامير رمسيس وكم اخر من النجوم.

واشار السويلم الى ان المهرجان يشهد ايضا مشاركات متميزة من عدد من الدول العربية ومنها مصر والكويت المملكة العربية السعودية والامارات وتونس والجزائر والمغرب والاردن والعراق.
وفي ختام تصريحة اشار المخرج احمد السويلم الى انه حرص خلال ايام المهرجان على زيارة عدد من كبريات الاستديوهات وشركات الانتاج السينمائية العالمية في لوس انجلوس بالاضافة الي الالتقاء بعدد من السفراء والقناصل العرب في الولايات المتحدة الاميركية . كما اشاد السويلم بالمستوى الرفيع للتنظيم والاختيارات السينمائية العالية المستوى بالاذات تلك التى تشارك في المسابقة الرسمية.

وحري بالذكر ان مهرجان هوليوود للفيلم العربي تقام دورته الاولي هذة الايام وتتواصل في الفترة من 27 – 30 ابريل في هوليوود – لوس انجلوس في الولايات المتحدة الاميركية.