العدد 4938
الجمعة 22 أبريل 2022
banner
لماذا أحب الناس مسلسل الاختيار؟
الجمعة 22 أبريل 2022

نجاح غير مسبوق حققه مسلسل “الاختيار” منذ إطلاق الحلقة الأولى في بداية شهر رمضان الفضيل، موثقاً مراحل التحول المهمة جداً لمصر بفترة صعود وسقوط تنظيم الإخوان الإرهابي بعد ثورة 25 يناير التي أعادت لمصر مكانتها المستحقة في الداخل وفي محيطها العربي والإسلامي.
فالمسلسل الذي يتصدر البطولة فيه الممثلون “ياسر جلال، وأحمد السقا، وكريم عبدالعزيز، وأحمد عز”، وأخرجه المبدع بيتر ميمي، يقدم نموذجا حيا ورائعا لولاء المواطن المصري لبلاده، وكيف أن المصريين مهما عانوا، ومهما واجهوا من صعاب، وتحديات، وإغراءات، تظل مصر لهم القلب النابض والروح المتجسدة في كل المواقف والأحداث.
“الاختيار” ليس مجرد مسلسل وثائقي أو سياسي، بقدر ما هو نافذة يطل من خلالها العالم على مصر، وأبطالها الأوفياء الذين يضحون بأنفس ما لديهم لأجل كرامة وأمن بلدهم، والتي تنتفض لاسمها ملايين القلوب، وهذه حقيقة، نفخر بها نحن كبحرينيين، ونحترم المصريين لأجلها كثيراً.
وقدم الاختيار أيضا للعالم، نموذج الدولة القوية جداً، والحكيمة، ذات الديمقراطية القديمة والمتجذرة، والمتأصلة بيوميات المواطن المصري، والتي من مفاهيمها بنت الكثير من دول المنطقة دساتيرها، وقوانين ونظم الحياة بها، والتي منها أيضاً التعليم، والثقافة، والفن، والمسرح، والقانون، والإعلام، وعدد ولا حرج. كما أن حضور الجيش المصري بالاختيار، وبقية الأجهزة الاستخباراتية كالمخابرات العامة والحربية والأمن الوطني، أوجد الفخر لنا جميعاً بأن يكون للأمة العربية وطن كمصر، بقوتها، وعنفوانها، وجلادة رجالها الذين قدموا الكثير لبلدهم بمرحلة تحول مهمة، مثلت حجر زاوية ليس لمصر فحسب، إنما للمنطقة كلها.
المسلسل ببساطة نموذج حي للولاء للأوطان، وتذكير لعملاء الطابور الخامس بخساستهم ووضاعتهم، أن مزبلة التاريخ مكانهم الأول والأخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .