+A
A-

دمستان واللوزي تتحولان مكبًّا لمياه المجاري

قال النائب محمود مكي البحراني إنه تلقى أخيرًا الكثير من الشكاوى من مواطنين باللوزي ومجمع 1017 بدمستان بشأن إلقاء مياه المجاري في الأراضي الفضاء، من قبل أصحاب “التناكر” التابعة للشركات الخاصة، والذين يرتكبون ذلك خلال الفترات المسائية، وتحت جنح الظلام.


وأشار البحراني في تصريح لـ “البلاد” إلى تزايد ملحوظ في الحشرات والآفات وانبعاث الروائح الكريهة والتي تصل إلى الأحياء والبيوت، مسببة الضيق للمواطنين، يضاف إليها قربها من البحر، مما يؤدي إلى صعوبة جفاف المياه بشكل سريع، الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفة الأضرار.


وتابع “الأهالي يتربّصون الآن لأي شاحنة تقوم بذلك، لتصويرها وإرسال البيانات للجهات المعنية، وهو ما تم الاتفاق معهم عليها مؤخرًا، كما تم التواصل مع البلدية الشمالية لزيادة الرقابة في المنطقة”.


وأردف البحراني “قام أحد المفتشين ببلدية الشمالية بأخذ جولة للوقوف على النقاط التي تجمعت فيها المياه الآسنة، لعمل التقارير اللازمة ورفعها لنا”.


وأضاف “تصنف هذه الظاهرة بالجديدة، حيث كانت تحدث بالسابق في فترات تساقط مياه الأمطار فقط، حيث كانت تصب المياه الآسنة في السابق بخليج توبلي، وهو ما يتطلب وقفه رسمية قوية بهذا الشأن ومحاسبة لأصحاب التناكر المسئولة، حفاظًا على البيئة والصحة العامة”.