+A
A-

معهد «BIBF» يطرح رموز غير قابلة للاستبدال «NFTs» في مجال التعليم

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF»، المؤسسة الرائدة للتدريب والتطوير المصرفي والمالي في المنطقة، عن طرح رموز غير قابلة للاستبدال «NFTs» في مجال التعليم، والتي تعد البادرة الأولى من نوعها على المستوى العالمي.  

وتأتي هذه الخطوة غير المسبوقة من معهد «BIBF» إيماناً بأهمية استشراف المستقبل وتعزيز الاستفادة من مخرجات التكنولوجيا المتطورة في مختلف المجالات - خصوصاً التعليمية - وتماشياً مع توجيهات الحكومة الموقرة ورؤية البحرين الاقتصادية 2030 في مواكبة التطورات العالمية وتعزيز مكانة البحرين الريادية في مختلف المجالات.

وأشار المعهد إلى طرح ثمانية رموز غير قابلة للاستبدال «NFTs» على شكل مكعب رقمي يحمل شعار المعهد بسعر 1000 دولار، حيث يمنح المالك الأول مؤهل دبلوم متقدم في التمويل الإسلامي، فيما يحصل جميع الملاك اللاحقين على خصم مقداره 50% على جميع مؤهلات ودروات التمويل الإسلامي التي يقدمها معهد (BIBF).

وأشار مدير عام معهد «BIBF» الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، إلى أن إطلاق المعهد للرموز غير قابلة للاستبدال «NFTs» في مجال التعليم، كأول مؤسسة تعليمية على المستوى الدولي، يؤكد الريادة والتميز لمملكة البحرين وما يتمتع به المعهد من كفاءات وطنية، كما سيعّزز من مكانة المعهد كأحد أبرز المؤسسات الدولية الرائدة في التدريب والتأهيل المالي والمصرفي وفق المعايير التكنولوجية المتطورة.

ومن جانبه، أكّد رئيس مركز دراسات التمويل الإسلامي السيد مجتبى خالد إلى أن ربط الرموز غير قابلة للاستبدال «NFTs» بأقدم مؤهل متخصص في التمويل الإسلامي في العالم يعد تعبيراً حقيقياً عن قيم وفلسفة المعهد في تعزيز التطورات التكنولوجية مع تاريخ المعهد، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، وما قدمه على مدى عقود من كفاءات متميزة ساهمت في قيادة القطاع المالي والمصرفي في دول المنطقة.

والجدير بالذكر أن الرموز غير القابلة للاستبدال أو «Non-Fungible Tokens»، والتي تعرف اختصاراً بـ«NFTs»، هي أصول رقمية كل منها له قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى.