العدد 4851
الثلاثاء 25 يناير 2022
جماعة الحوثي والتراخي الأميركي
الثلاثاء 25 يناير 2022

ماذا بقي لكي تسارع الولايات المتحدة الأميركية والمجتمع الدولي بالإعلان من جديد بأن جماعة الحوثي جماعة إرهابية؟ وما هو تعريف الإرهاب إذا بعد كل ما ارتكبته تلك الجماعة من إرهاب ومذابح بالمدنيين.


غريب جدا هذا التراخي الأميركي في مواجهة هذه الجماعة بإجراءات حاسمة وعقوبات رادعة، تماما كما كان غريبا أن قامت إدارة بايدن في بداية العام الماضي بإزاحة تلك الجماعة من على قائمة الإرهاب الأميركية.


لقد استفادت تلك الجماعة كثيرا من رفع العقوبات الأميركية وواصلت العربدة وواصلت تلقي السلاح والطائرات المسيرة من إيران لكي تزعزع أمن المنطقة برمتها وليس فقط السعودية والإمارات.


ويتوقع أن يتفاقم الوضع وتزداد العربدة التي تمارسها الجماعة باستخدام الطائرات الإيرانية في ظل هذا التراخي العالمي الغريب الذي ليس له ما يبرره.


فعلى الرغم من اعتراف المجتمع الدولي والولايات المتحدة بأن ما تقوم به تلك الجماعة إرهاب وقتل للمدنيين وضرب لاستقرار المنطقة وأمن التجارة العالمية، إلا أن الولايات المتحدة لا تزال تدرس إعادة وضع تلك الجماعة على قائمة الإرهاب.


وطالما أن هناك دراسة، فمعنى ذلك أن القرار قد يصدر وقد لا يصدر، وهذا أمر يؤدي إلى الكثير من الشك حول سياسة الرئيس بايدن في المنطقة في الوقت الراهن في ظل العربدة التي تمارسها إيران في المنطقة باستخدام أذرعها المختلفة.

التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .