+A
A-

المؤيد: 600 ألف دينار تقريبا لمشاريع في سترة والعكر والمعامير

قال وزير الشباب والرياضة ايمن المؤيد إن الوزارة تعمل على 4 مشاريع رياضية في مناطق في الدائرة التاسعة بمحافظة العاصمة يصل مجموع تكلفتها التقديرية  إلى 600 ألف دينار.

جاء ذلك في رده على سؤال برلماني للنائب عمار آل عباس أن مشروع تغيير أرضية ملعب العشب الصناعي لنادي سترة بميزانية تقديرية تصل إلى 135.6  دينارا، يتضمن تبديلا لأرضية ملعب سترة الثقافي والرياضي، وذلك من خلال استبدال العشب الصناعي الحالي بعشب صناعي، وذلك ليكون أكثر ملاءمة للاستخدام، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل في تنفيذ المشروع بعد أن تمّت الترسية على إحدى الشركات المتخصصة، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في عام 2022.

وأفاد  الوزير أن قرية العكر ستحظى بمشروعين هما إنشاء مبنى إداري وملعب لنادي العكر يهدف إلى إقامة مقر إداري لنادي العكر الثقافي والرياضي، مكوّن من طابقين، بحيث يتضمن مكاتب إدارية وقاعة متعددة الاستخدامات ونادي صحي ومرافقه، ويهدف المشروع الثاني إلى إقامة ملعب خارجي من العشب الصناعي متعدد الاستخدامات لذات النادي. موضحا بأنه تمّت ترسية مناقصة التصميم على أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة في هذا المجال، ويجري حاليًا إعداد الدراسات التفصيلية والتصميمات الخاصة بالمشروع، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في عام 2023، وتبلغ الكلفة التقديرية للمشروعين 185 ألف دينار.

وذكر أن المشروع إنشاء ملعب بمساحة 100 × 60 مترًا من النجيل الصناعي لنادي المعامير تمت ترسيته على إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، ويجري حاليًا مباشرة الأعمال في الموقع، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه في عام 2022، وأن كلفته التقديرية تبلغ 221 ألف دينار.