+A
A-

العليوي يعلق عن القمار الالكتروني والمراهنات بالمباريات

نشر أحد الرياضيين مقطعا صوتيا عبر وسائل التواصل الإجتماعي اتهم فيه عدد من لاعبي كرة السلة الذين يمثلون أندية البحرين ببيع المباريات من خلال عمليات "القمار" والمراهنات في بعض المواقع والتطبيقات الإلكترونية.

وذكر " هناك لاعبين استفادوا و حققوا عوائد مالية بقيمة 12 ألف دينار وبعضهم حصلوا على 50 ألف دينار وهي مبالغ مالية تفوق ما يحصلون عليه من أنديتهم دون أدنى احترام للإتحاد والنادي الذي يمثلونه رغم أن القمار حرام شرعا..".

وطالب قسم الجرائم الإلكترونية بالتصدي لهؤلاء اللاعبين الذين يسيئون لأهاليهم وجماهيرهم وأنديتهم والاتحاد وللرياضة البحرينية بشكل عام عبر دخولهم تلك المواقع بأسماء مستعارة.

وبدوره أكد اللاعب الكروي السابق و الناشط الإجتماعي والإعلامي محمد العليوي على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة بأسرع وقت ممكن حتى لا تستشري تلك الظاهرة في مجتمعنا وتحديدا وسطنا الرياضي وينجرف وراءها المزيد من ابنائنا، موضحا بأن ظاهرة القمار الإلكتروني بدأت تنتشر بشكل سريع بين الشباب وحتى الكبار في مجتمعنا البحريني وهي تشكل خطرا جسيما على مستقبل أبنائنا وبناتنا.

وأضاف بأن ظاهرة القمار الإلكتروني تقوم على المراهنات على المباريات الرياضية المحلية وحتى الدولية رغم أن الرياضة بعيدة كل البعد عن هذه الظاهرة الغريبة وغير الشريفة، من خلال ما تقوم به بعض تلك المواقع بتقديم عروض واغراءات لجذب أكبر شريحة من الشباب مطالبا أولياء الأمور والجهات المختصة الوقوف بحزم ضدها حتى لا تنتشر بصورة أكبر.