+A
A-

ارتفاع الشكاوى الواردة لـ “حماية المستهلك” إلى 3.8 ألف

ارتفعت الشكاوى الواردة إلى إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة بالتزامن مع انتعاش أنشطة التسوق في المملكة وتخفيف قيود التباعد الاجتماعي وزيادة العروض والحملات الترويجية التي تقوم بها المحلات التجارية.
وأظهرت بيانات حديثة للوزارة أن إدارة حماية المستهلك استقبلت في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري (من يناير إلى سبتمبر) ما مجموعه 3810 شكاوى من المستهلكين ضد المحلات التجارية ومقدمي الخدمات، مقارنة مع 3414 شكوى أي بزيادة قدرها 11.5 %.
ولا تشمل الشكاوى المقدمة تلك المقدمة ضد شركات الاتصالات أو البنوك والمؤسسات المالية وشركات التأمين، حيث تنظم شكاوى الاتصالات، هيئة تنظيم الاتصالات وشكاوى القطاع المالي، مصرف البحرين المركزي، وتصدر الجهتان إحصائيات مخصصة لهذه القطاعات الاستهلاكية.
وفيما يتعلق بالحملات الترويجية أشارت بيانات الوزارة أنه تم الترخيص لنحو 4736 حملة ترويجية وحملة تخفيضات في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 4082 حملة أي بزيادة قدرها 16 %.
وتتلقى إدارة حماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة والسياحة الشكاوى في حالات عدة منها الامتناع عن البيع أو إعطاء فاتورة، عدم التزام المحل بسياسة البيع التي يضعها، وغيرها من المخالفات.