+A
A-

500 سائح بحريني يسافرون لتايلند خلال العام الجاري

كشف القائم بأعمال السفارة التايلندية لدى مملكة البحرين نوتابات شومنيجاراكيج، في تصريح خاص لـ “البلاد الاقتصادي” عن أنه “تم السماح للبحرينيين من أول نوفمبر الجاري الذهاب إلى 17 وجهة سياحية في تايلند من ضمنها باتايا ووجهات ضمن برنامج “ساند بوكس” للسياحة.
وأشار نوتابات إلى أن “تايلند استقبلت 32219 سائحًا بحرينيًا في العام 2019، واستقبلت البحرين في العام نفسه 14388 سائحًا من تايلند، وبالرغم من الإغلاق، ولكن سافر 500 سائح من البحرين لتايلند العام الجاري، وفقًا للإجراءات والاشتراطات الصحية المعلنة سابقًا من الحكومة التايلندية.
وأوضح أنه “سيتم إعادة فتح تايلند للترحيب بالزوار الأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل من 63 دولة معتمدة وإعفائهم من الحجر الصحي والبحرين واحدة من الدول المعتمدة، شرط حصولهم على الجرعات الكاملة لجميع أنواع التطعيمات على أن يكون قبل ميعاد السفر بـ 14 يومًا على الأقل”.
وأضاف “السائحون القادمون يمكن إعفاؤهم من الحجر الصحي إذا تم تطعيمهم بالكامل، مما يعني أنه يجب عليهم استكمال جرعتين من لقاح كوفيد 19 قبل 14 يومًا على الأقل من السفر، وتنطبق هذه القاعدة أيضًا على المسافرين الأجانب الملقحين بالكامل والمقيمين في البحرين أو المقيمين في البحرين لأكثر من 21 يومًا قبل السفر. ومع ذلك، يتعين عليهم انتظار نتيجة اختبار RT-PCR في الفندق لمدة ليلة واحدة أو حتى يتم إصدار النتيجة السلبية”.
على صعيد متصل، أبدى متخصصون في السياحة تفاؤلا كبيرا بإعادة فتح حكومة تايلند أبوابها للسياح الأجانب المتطعمين من أكثر من 60 دولة من بينها البحرين دون حجر صحي صارم بعد 20 شهرًا من الإغلاق، متوقعين أن يبدأ البحرينيون بحجز مقاعدهم  للسفر إلى تايلند التي تعتبر من بين أفضل وجهاتهم. 
وقال المرشد السياحي فاضل المؤمن “استقبلنا خبر فتح تايلند أمام الزوار البحرينيين بسعادة كبيرة، ولكن في نفس الوقت الجميع يترقب تجربة الآخرين؛ خوفًا من أعداد الإصابات بكورونا والتي ما زالت مرتفعة هناك”.
وأوضح المؤمن “يمتلك عدد من البحرينيين استثمارات في تايلند بين شقق ومطاعم وكوفي شوب، ومن المتوقع أن يكون أصحاب هذه الاستثمارات من أوائل المسافرين إلى تايلند. أما الراغبون في السياحة أتوقع أن يبدأوا في الإقبال على السفر مع إجازات منتصف العام الدراسي”.
بدوره، قال مالك شركة الربيع للسفر والسعادة محمد الحمد “نتوقع إقبالا بنسبة 40 إلى 50 % للسفر إلى تايلند بعد فتح المجال للبحرين”.
وتوقع الحمد أن تشهد الشهور الأربعة المقبلة إقبالا كبيرا من البحرينيين للسفر إلى تايلند؛ لانخفاض نسبة الرطوبة في الجو، وتمثل مدن بوكيت، بانكوك، هواهي، شانجماي الوجهات المفضلة للعائلات البحرينية، ومدينة باتيا للأفراد”.