+A
A-

مشيمع: 50 ألف طلب عقاري سنويا

أكد المدير العام لمجموعة غرناطة العقارية حسن مشيمع أن العقار هو الصناعة الأكثر صداقة للإنسان، مضيفًا “عالم العقارات أصبح اليوم بتخصصات كثيرة، أسوة بالطب، وبقية المهن والصناعات الأخرى”.
وأضاف مشيمع “هنالك جامعات عالمية تعنى وتهتم بصناعة العقار؛ لقربه من الإنسان، بدليل أن في كل بيت اليوم عدد كبير من السيارات، ولكن كثيرون لا يعرفون عن صناعتها أو ميكانيكيتها شيء، رغم حاجتهم لها”.
ويكمل “في العقار، تجد اهتمام الغني والفقير والمثقف والمستثمر، بل إن المجتمعات البشرية كلها أضحت الآن مهتمة بذلك؛ لأن العقار يحتاجه الجميع”.
وواصل “لا تقدر أي صناعة في العالم أن تتطور من دون العقار، سواء مصنع أو مزرعة أو بيت، أو غيرها، وفي البحرين لا يوجد هنالك خوف عليه؛ لأننا نعيش بجزيرة صغيرة، يحيطنا البحر من كل الاتجاهات، برقعة جغرافية صغيرة، وعدد كبير من السكان”. وأردف “هنالك الكثير من الطلب، والقليل من العرض؛ بسبب جغرافية البلد، وفي إجابة عن تساؤلات البعض عن توقيت شراء العقار، أؤكد أن العقار مهم في كل الأوقات، وارتفاعه قائم ومستمر، ولا يوجد هنالك من اشترى عقارا بالبحرين وخسر في بيعه، قد يخسر بالأرباح فقط، أما كخساره فعلية، فهو أمر غير وارد”.
وقال مشميع “العقار هو الصناعة الوحيدة التي بها ربح ولا خسارة، والصناعة التي يستطيع الجميع النجاح بها دون دخول الجامعات، بل إنه متاح للاستثمار حتى لأصحاب الدخل المحدود، حيث لا يتطلب الكثير من المعرفة، قياسا بالتخصصات أو المجالات التجارية الأخرى”. وفي نصيحة منه لصغار المستثمرين، قال مشيمع “عليهم مواصلة العمل بشكل طبيعي، فالمخططات موجودة وأسعار الأراضي لا تنخفض، ومنذ أكثر من 10 سنوات وأكثر، فالطلب العقاري السنوي لا يقل عن 50 ألف طلب، والأرقام في ازدياد”.