+A
A-

منتخب البحرين الأولمبي لكرة القدم يبدأ مشوار تصفيات كأس آسيا بلقاء أفغانستان

يبدأ المنتخب البحريني الأولمبي لكرة القدم مساء غد، الإثنين، مباراته الأولى في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 أمام منتخب افغانستان، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي تضم أيضاً؛ العراق والمالديف.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات المجموعة يوم غد بلقاء الأحمر البحريني مع أفغانستان، والعراق مع المالديف، ويوم الخميس ستلعب البحرين مع المالديف، والعراق مع أفغانستان في الجولة الثانية، فيما تقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأحد المقبل بلقاء  البحرين والعراق، وأفغانستان مع المالديف. وتقام جميع المباريات على ستاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

ويختتم الأولمبي البحريني سلسلة تحضيراته بخوضه مرانًا مساء اليوم، تحت قيادة المدرب الوطني إسماعيل كرامي الذي استدعى قائمة ضمت؛ سيد محمد أمين، إبراهيم الختال، يونس موسى، سعود العسم، صالح محمد، حمد فؤاد، محمد عبد القيوم، عدنان فواز، حمزة الجبن، علي مفتاح، عبدالله الحايكي، محمد مرهون، عمار محمد، عبدالله فريح، فيصل عبدالله، فهد جاسم، عبد الله الخلاصي، عباس العصفور، حمزة عبدالله، حسين عبدالكريم، حسن عيسى، وعبد الرحمن السيد.

ويسعى الأولمبي البحريني لتحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشواره بالتصفيات، خصوصاً أن النقاط الثلاث ستؤكد نية المنتخب كثيرًا من بلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي بعد تجربة كأس اسيا والتي اقيمت في تايلاند العام الماضي، حيث يشارك في التصفيات 42 منتخبا يتنافسون من أجل الحصول على 15 مقعدا في النهائيات، للانضمام إلى اوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة، والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات 11 التي تم الإعلان عنها.