العدد 4723
الأحد 19 سبتمبر 2021
شمس البحرين
الأحد 19 سبتمبر 2021

كانت قناعتنا – ولا تزال – أنّ مملكتنا زاخرة بالطاقات والمواهب التي لا تقل جدارة وكفاءة وتميزا عن ما هو متوافر في البلدان الأخرى، فقط هذه الطاقات كانت بانتظار فرصة لإثبات تميزهم، بالإضافة للدعم بكل أشكاله لتأكيد مواهبهم، ولعل القائمين على الفضائية البحرينية أدركوا ربما متأخرين قليلا احتياجات الجمهور البحرينيّ وتعطشه لما يلبي طموحاته وأحلامه، ومواكبة عصر السباق الإعلامي لإرضاء المشاهدين على اختلاف مشاربهم.

يبدو لنا أنّ المتابعين لما يبث عبر قناة البحرين الفضائية يتساءلون عن ما يقدم من أفكار وهل يلبيّ أشواقهم، وأنّ التركيز لا يجب أن يكون مقتصرا على البرامج الترفيهية وحدها وهي مطلوبة، نقول هذا ونحن على يقين بأنّ إرضاء الجميع غاية يصعب تحقيقها لكنها ليست مستحيلة أبدا.

في الأيام الفائتة أثار انتباهنا البرنامج الصباحي “شمس البحرين” الذي يبث كل صباح من الفضائية البحرينية وهو أحد البرامج المتميزة إعدادا وتقديماً، دون أن نقلل من برامج أخرى، ولعل أحد عوامل تميز “شمس البحرين” اعتماده على المقدمين دلال العلوي وعبدالله الحسيني اللذين يتمتعان بالموهبة والحضور، إضافة إلى اللباقة في المحاورة والمهارة الفائقة في الحوار، وهي أسباب نجاح أي برنامج، وفي اعتقادي انها التجربة الأولى لهما في العمل التلفزيوني إلا انها أكدت نجاحهما.

لا يكاد يغيب عن البرنامج استضافته أصحاب المواهب والمبدعين من الشباب البحرينيّ في كل المجالات، وهي وحدها كافية لنجاحه، وكم يشعر المتابع بالفخر أمام ما يتمتع به الجيل الجديد من شبابنا من إصرار وعزيمة كبيرة على تحدي الظروف لإثبات تميزهم. كثيرون حققوا نجاحات جديرة بالثناء وبالطبع لم يكن الطريق أمامهم سهلا كما يتصور البعض، لكن المثير للإعجاب هو إقدامهم على المغامرة.

وتبقى الملاحظة التي لابد من الإشارة لها أنّ بعض الفقرات جاءت مكملة وهي استضافة عدد من الفنانين، ولا خلاف على استضافتهم شريطة أن تكون الاستضافة مرتبطة بعمل جديد لا اجترارا لأقوال تم ترديدها مرارا ولا تهم المشاهد.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .