+A
A-

أجور: لحماية أصحاب الوكالات من الاستيراد بـ"الأونلاين"

يجب‭ ‬التركيز‭ ‬على‭ ‬قطاع‭ ‬السياحة‭ ‬لأن‭ ‬الزوار‭ ‬السعوديين‭ ‬ينشطونه

قال أمين سر جمعية رجال الأعمال البحرينية نبيل أجور، في اللقاء المباشر عبر صحيفة “البلاد”، إن التاجر البحريني ما زال بعيدا عن تحقيق الاستفادة المثلى من اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية.
وأكد أهمية سعي التجار البحرينيين للانفتاح على السوق الأميركية الكبيرة، وقد نظمت الجمعية  مجموعة من الندوات وورش العمل بالاتفاق مع السفارة الأميركية؛ لتوعية التاجر البحريني بكيفية الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة مع أميركا.
حماية التجار
وأشار أجور، في رده على سؤال رئيس مجلس إدارة “البلاد” عبدالنبي الشعلة، بشأن تأثيرات الجائحة على القطاعات الاقتصادية في المملكة، إلى أن القطاع العقاري تضرر كثيرا بفعل الجائحة، من جانب المؤجر والمستأجر، كما زاد من تضرر هذا القطاع ارتفاع فواتير الكهرباء، التي شكلت عبئا كبيرا على الأجانب.
ولفت في الحوار الاقتصادي إلى ضرورة وضع قانون يحمي التجار أصحاب الوكالات، من تأثيرات عمليات الشراء عن طريق الوسائل الرقمية الحديثة، ووضع حدود للاستيراد والشراء، بما لا يضر بهؤلاء التجار.
ورحب أجور بمقترح رئيس مجلس ادارة “البلاد” عبدالنبي الشعلة مشاركة رجال الأعمال البحرينيين في معرض (إكسبو دبي)، مؤيدا زيارة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة؛ لبحث إمكان مشاركة رجال الأعمال في هذا المعرض العالمي.
السياحة السعودية
وفي ما يتعلق بأهمية الاستثمارات الأجنبية، أشار إلى أن رجال الأعمال يرحبون بالاستثمارات الأجنبية، لما لها من دور في تحريك عجلة الاقتصاد، وخلق وظائف جديدة ونوعية للمواطنين.
وقال أجور إن السياحة السعودية خلال أيام عطل نهاية الأسبوع تسهم بشكل كبير في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في المملكة، وهو ما يتطلب التركيز على دعم هذا النشاط، والاستثمار فيه، وتهيئة البيئة الملائمة لازدهاره.
عشرينية الجمعية
وفي موضوع آخر، أكد أمين سر جمعية رجال الأعمال البحرينية نبيل أجور أن الجمعية حققت الكثير من الإنجازات في العشرين عاما الماضية.
وبين أن الجمعية عملت على حل عدد من المشكلات والتحديات التي واجهت القطاعات الاقتصادية المختلفة على مدى السنوات الماضية، منها قضايا العمالة، ومشكلات التنقل بين البحرين والسعودية عبر جسر الملك فهد.