+A
A-

ماذا قالت كورتني كوكس عن عدم ترشيحها لجائزة إيمي عن "فريندس"؟

من الغرائب في توزيع الجوائز الفنية العالمية، لكن نجمة مسلسل فريندس ”كورتني كوكس“ لم يتم ترشيحها لجائزة إيمي في فترة عملها مع المسلسل طوال المواسم العشرة بالرغم من شعبيتها الكبيرة.

وقالت لموقع ew.com الفني ”لقد كان ذلك يؤذي مشاعري دائمًا“، موضحة أنه أصبح أكثر صعوبة عندما تلقى جميع زملائها في المسلسل الكوميدي الشهير جنيفر أنيستون، وليسا كودرو، ومات ليبلانك، وماثيو بيري، وديفيد شويمر، خصوصا عندما تم ترشيح كل عضو من أعضاء فريق العمل سواي، فقد أضر بمشاعري بالتأكيد، كنت سعيدة للجميع في الحقيقة، لكنني لماذا أنا الوحيدة لم يتم ترشحي، إنه أمر مؤلم“!

ومع ذلك كان هناك جانب مضيء كما أضافت كوكس، وقالت إنها كانت مبتهجة عندما تم ترشيحها لجوائز أخرى لأدائها في المسلسل الكوميديا ​​”كوغار تاون“ غير مسلسلها الأول "الشيء الوحيد الذي جعلني أشعر بالسعادة بعد أن ربحوا جميعًا وحصلوا على العديد من الأوسمة، يتم ترشيحي لجائزة عن مسلسل ”كوغار تاون“ بجوائز غولدن غلوب، ولم يكن ذلك أمرا سعيدا لي إلى ذلك الحد! أردت أن يحترمني زملائي وأنا أعلم حجم الغولدن غلوب.

وعن شعورها بفوز زميلاتها بجوائز Emmys (فازت أنيستون بممثلة بارزة في فيلم كوميدي في العام 2002، وفازت كودرو بممثلة مساعدة بارزة في مسلسل كوميدي في العام 1998). قالت ”مونيكا“ كما نعرضها على مسلسل فريندس: ”‘أريدهم دائما أن يفوزوا ويحققوا الجوائز، أريد فقط أن أكون جزءًا من ذلك، وأريد في بعض الأحيان أن أشارك في أشياء معينة مع الأقارب لي، وهؤلاء الفتيات في العرض والرجال، يستحقون كل ترشيح، فأنا معجبة في مواهب زملائي، وأفرح كثيرا لكل نجاح يحققونه سواء مع فريندس أو غيره.

ووسط ذلك كان هناك (الوقت) الذي تم فيه ترشيح كوكس لجائزة اختيار الجمهور، حدث ذلك في الأيام الأولى (الموسم الأول).

وحول انضمامها لحلقة "لم الشمل"، قالت "كوكس" التي تبلغ من العمر 57 عاماً: "عودتي إلى هذا الأستوديو الذي شهد تسجيل حلقات المسلسل كانت بمثابة حلم، ورؤية زملائي في العمل وتذكر المواقف المضحكة والحزينة التي جمعتني بهم أثناء التصوير هو أفضل شيء حدث لي على الإطلاق".

بالرغم من توكيل "كوكس" مهمة الإنتاج التنفيذي لحلقة "لم الشمل"، ولكنها كانت الوحيدة التي لم تحظ بترشيح واحد عن مسلسل "Friends" منذ عرضه في 1994 وحتى نهايته في 2004 مقارنة بترشيح أبطال العمل ماثيو بيري وديفيد شويمر ومات لي بلانك وجينيفر أنيستون وليزا كودرو عدة مرات للجائزة وفوز بعضهم بها.