+A
A-

فواتير أغسطس.. مواطنون يشكون ارتفاعها.. و"الكهرباء" تلتزم الصمت

· مواطنون: الانتقال للشريحة اللاحقة يتم قبل استنفاذ الشريحة السابقة

· فواتير تتخطى حاجز 100 دينار

ما زالت هيئة الكهرباء والماء تلتزم الصمت حيال شكاوى المواطنين من ارتفاع فواتير أغسطس، وسلوكها مساراً تصاعدياً وبلوغها ذروتها منذ دخول فصل الصيف، رغم أن شهر يوليو كان من ثاني أحر أشهر يوليو في تاريخ البحرين منذ سنة 1902 ميلادية.

وسجلت بعض الفواتير والتي اعتمدت القراءة الحقيقية انتقالا بين الشرائح دون أن تستنفذ الشريحة سقفها المحدد لها والبالغ 3 آلاف وحدة للشريحة الأولى، و5 آلاف وحدة للشريحة الثانية، وأكثر من 5 آلاف وحدة للشريحة الثالثة.

وشهد الخبر المنشور في "البلاد" بشأن ارتفاع فواتير أغسطس لأرقام قياسية تفاعلا واسعاً من قبل متابعي منصات الصحيفة الرقمية، إذ حملت التعليقات تساؤلات تستغرب مبالغ الفاتورة التي تخطت لدى العديد منهم حاجز 100 دينار.

وتساءل أحد المتابعين: "فاتورة الشهر الماضي 167.960 دينار، وفاتورة هذا الشهر 235.750 دينار، هل يعقل هذا الأمر؟"، ويثني عليه متابع آخر بالقول إن "فاتورة شهر أغسطس أكثر من الضعف، مستحيل يكون السبب الاستهلاك".

واستغرب بعض المتابعين من ارتفاع الفاتورة وتضاعفها رغم كونهم غير متواجدين بالمنزل، نظراً لسفرهم خارج البحرين.

متابع يقول مستغرباً "بيت صغير ومدعوم والفاتورة 210 دينار!"، فيما يتساءل متابع آخر "معقولة شقة فيها 3 مكيفات، ونصف النهار لا أحد فيها، توصل الفاتورة 120 دينار؟".