العدد 4695
الأحد 22 أغسطس 2021
banner
امتنان لجلالة الملك بنجاح عاشوراء
الأحد 22 أغسطس 2021

حقًا، يمكن أن نعتبر موسم عاشوراء الحسين “ع”، مؤشرًا مهما وحيويا في رصد حالة الوعي المجتمعي، ولنركز على أخطر وضع تعيشه البشرية حاليا، وهو جائحة كورونا، كمثال يتجاوز ويتصدر كل الأمثلة، فقد انقضى موسم عاشوراء بنجاح وسلام، كما انتهى في عامه السابق بذات الوتيرة بفضل من الله سبحانه، وبفضل توجيهات جلالة الملك المفدى، ولابد من التعبير عن الشكر والامتنان لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ولما جاء في كلمته المظفرة التي تؤكد ريادة بلادنا عبر التاريخ كواحة سلام وحوار وتسامح واحترام للمعتقدات وقيم ومبادئ التعايش والإخاء.

وكم هي لفتة طيبة الشكر الذي وجهه جلالته للعلماء والمشايخ الأفاضل على ما بذلوه من جهد متمثل في حفظ النفس وتجنيبها المخاطر، وهو ما وفقنا بفضل من الله باليسر والسلامة والاطمئنان، وما أبداه الجميع خلال إحياء ذكرى عاشوراء من وعي ومسؤولية وطنية تجاه أنفسهم ومحيطهم والمجتمع.

ولا ريب أن الشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ولكل الجهود المخلصة التي قامت بها الوزارات الخدمية بلا استثناء، والفريق الوطني الطبي لمكافحة كورونا، وإدارات المآتم والحسينيات والمواكب ورواد الموسم، ذلك أن موسم عاشوراء حين نقول إنه مؤشر مهم وحيوي، فدلالة ذلك الالتزام الكبير وحرص الجميع على ألا يعود المنحنى تصاعديًا في تسجيل حالات كورونا ولله الحمد أكرمنا رب العالمين بنتائج الجهود المباركة.

وهنا أعيد مشاعري بالاعتزاز والتشرف بما رأيته من منتسبي وزارة الداخلية ولاسيما من أبنائنا وبناتنا من عناصر شرطة خدمة المجتمع، والذين لا نستطيع أن نوفيهم من درجات الشكر ما يستحقونه لما رأيته شخصيًا ورآه الكثيرون من عمل مشرف طيلة أيام العشرة صباحًا وعصرًا وليلًا، يدًا بيد مع فرق عمل المآتم واللجان المنظمة، أشاعوا حالة كبيرة من الطمأنينة وضمان سلامة الجميع، لهذا فإن التقدير كل التقدير للفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وقد وجدت من الإخوة في مكتب معاليه كل التعاون والدعم في متابعة وتنفيذ وتلبية طلبات الموسم.

مقام ومكانة هذه الذكرى الإسلامية الجليلة في كل معانيها الإنسانية والدينية تبقى في أعلى تميزها في مملكة البحرين، ولي كلمة ختامية أوجهها إلى خطباء المنبر الحسيني مقامها مقام الشكر النبيل لهم على ما طرحوه من موضوعات لم يغفلوا فيها التأكيد على الالتزام وإنجاح جهود الدولة في مواجهة الوباء، ولأنه تحد كبير وامتحان صعب، فإن أهل البحرين نجحوا وسينجحون دائمًا، وبعون الله سيكون هذا الوضع الحضاري مستمرًا، نقول للجميع: “مأجورين.. مشكورين.. رحم الله والديكم.. رب اجعل هذا البلد آمنا”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .