+A
A-

شاهدت لكم: مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" على نتفلكس

حقق المسلسل الأردني ”مدرسه الروابي للبنات“ الترند في العديد من الدول ومركز متقدم في البحرين من حيث المشاهدات على منصة نتفليكس حالياً، وتم عرضه بـ 91 دولة حوله العالم حتى اليوم، وهو مسلسل تلفزيوني باللغة العربية من إخراج المبدعة تيما شومالي بالتعاون مع إسلام الشوملي وشيرين كمال، ومن بطولة ركين سعد وأندريا طايع ونور طاهر وجوانا عريضة وسلسبيلا ويارا مصطفى، إلى جانب أعضاء آخرين في فريق العمل. تتكون السلسلة من 6 حلقات، كل منها نحو 45 - 50 دقيقة طويلة، ويضم 6 حلقات بسيطة وجديرة بالمشاهدة.

كونه ثاني مسلسل في الشرق الأوسط من Netflix يجب أن يأتي مع الكثير من التوقعات والجدل بالطبع، مسلسل ”مدرسة الراوبي للبنات“ تلبي احتياجات الشباب في الوطن العربي، وتدور قصته في مدرسة للبنات؛ لذا من الواضح أن التوقعات هي أننا سوف تحصل على رؤية الكثير من الصداقات النسائية، والمشكلات والقضايا، فضلا عن كمية لا بأس بها من الدراما ويعرض مشكلات كل فئات المجتمع بصورة توعوية وواقعية، ويعرض الكثير مما يحدث داخل الكثير من المدارس الخاصة والحكومية في كل مكان مع تأثره مع العديد من المسلسلات والأفلام الأجنبية بالطبع!

القصة العامة للمسلسل الجديد ذكرني على فيلم mean girl ويعطينا المسلسل الخيالي الذي صور بالأردن موضوعات مثل التنمر والصداقة بجودة عالية جدا بالطبع، مع جودة عالية في الإنتاج والتصوير السينمائي الممتاز مع موسيقى رائعة.

على أي حال، ”مدرسة الراوبي للبنات“ هي مدرسة عادية للبنات كما هو الحال مثل جميع مدارس البنات في كل مكان، فحص الفستان والأظافر، لكن التلميذات بالشعر والكحل المفتوح وبعض المشاهد، لا أعتقد أن هناك أي مدرسة عربية تسمح بذلك أبدا، لكن مثل ذكرت سابقا بأن الأحداث خيالية وكل ما ذكرت تحت ضمن ذلك. وتبدأ أحداثه بتعرض طالبة للاعتداء من قبل فتيات ”شريرات“ في المدرسة ذات نفوذ، ووسط خوف مديرة المدرسة وتكتم المدرسات والإدارة بطابع غربي تسلط الضوء على مشكلة التذمر التي تشتكي منها معظم المدارس الأمريكية كما نتابع جميعا!

تم تصوير فيلم “مدرسة الروابي للبنات” في العاصمة الأردنية عمان ويقدمها بصورة حميلة من الأعلى، ويقدم المسلسل منذ الحلقة الأولى بنجاح، ونشاهد التنمر التي تمر بها الطالبة ”مريم“، من زملائها والمعلمات ووالديها بصورة صعبة، وتنكشف بعد ذلك الأمور بصورة جميلة مع الحلقات القادمة وتستكشف بأنها لم تكن على دراية بها من قبل حول الفرق بين الشر والخير. المسلسل كان مقررا طرحه على منصة نتفليكس نهاية العام 2019، لكن بسبب ظروف الجائحة تأجل الإنتاج عدة مرات.