العدد 4674
الأحد 01 أغسطس 2021
banner
شكراً لصناع الأمل
الأحد 01 أغسطس 2021

شكراً لعاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وشكراً لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ولكل أبطال المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، على مساعي الخير والنجدة للأسر المتعففة، والمحتاجين، والأرامل، والمطلقات، والأيتام، الذين تتفرج كربهم وآلامهم بفضل من يفكر بهم، ويضعهم على رأس الأولويات، والاهتمامات.

والشكر موصول أيضا للأمين العام للمؤسسة الدكتور مصطفى السيد، الرجل الشهم، والمبتسم، القادم من دهاليز شركات النفط والغاز والكهرباء، والذي يقدم دوماً دروساً بإمكانية العطاء في أي موقع، متى ما وجدت الإرادة والعزيمة، والرغبة في صناعة الأمل.

وتشير الإحصائيات التي نشرتها صحيفة “البلاد” الخميس الماضي والصادرة عن التقرير السنوي للمؤسسة، إلى الجهود الرامية لترجمة الرؤى الملكية الكريمة بهذا الشأن، نصرة للمواطن وأفراد عائلته، أولها وصول أموال المساعدات لمستحقيها، وثانيها أن يكون هناك تكافل حقيقي بين فئات المجتمع كافة، ونجدة مستمرة لكل المستضعفين وذوي الحاجة، وأن العطاء يجب أن يستمر كنهج وثقافة حياة في كل بيت بحريني، وأنه وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (ما نقصت صدقة من مال).

أرقام كبيرة وضخمة ذكرتها صفحات التقرير، أرقام تتحدث عن الملايين التي وجهت للمستحقين، وعن آلاف من أجهزة الحاسوب التي زرعت لهذا وذاك، وعن آلاف من الأجهزة الطبية التي وصلت للمرضى العاجزين عن شرائها، عن تعليم، وعن كسوة أيتام، ومساعدة الفقراء والغارمين والمتعثرين، وغيرها. وهناك أيضاً المبادرات المتنوعة للمؤسسة التي تشجع وتحفز الناس على مد المساعدة والخير، كمشروع دينار يتيم، ومشروع التبرع على الطائرة، ومشروع فلس يغير حياة، ومشروع بطاقة إشراقات، ومشروع الفارس.

كلها جهود كبيرة ومشكورة ومقدرة، وتقدم للعالم صورة زاهية لبلد الخير الذي نعيش فيه، ولهذه القيادة الكريمة والحكيمة والمهتمة لأن يكون المواطن على رأس الأولويات والاعتبارات، ولأبناء البحرين المخلصين الذين يتسابقون دوماً لعمل الخير والدعوة له، ودمتم بخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية