+A
A-

بالفيديو: المقلة معلقا على الدراما الخليجية: الرقابة حدت التنوع والإنتاج خنق الإبداع

بعد برهة من الصمت، أجاب المخرج البحريني أحمد يعقوب المقلة على أسباب تراجع الدراما الخليجية وانحصارها في قوالب محددة لا تتغير وقد يبدو ذلك واضحا في الأعمال الفنية التي تغص بها القنوات الخليجية في شهر رمضان.

يقول المقلة، إن الرقابة في جميع التلفزيونات العربية، تحد من التنوع في الدراما الخليجية، مستطردا بالقول: "تصطدم بخطوط حمراء"، في إشارة إلى القصص والمواضيع التي يمكن تناولها ومعالجتها عبر الشاشة والتي لا يتم قبولها من القنوات التلفزيونية.

ويضيف المقلة الذي لم يقدم عملاً فنيا في شهر رمضان الحالي، إن المونتاج في القنوات هو الآخر يؤدي إلى تراجع جودة الأعمال والدراما الخليجية.

الفنية بسبب ضيق الوقت والرغبة في إنجاز العمل للبدء في عمل آخر، مضيفا إن الجودة تتطلب وقت أكثر مما يتم تحديده من قبل المنتجين ونحن في حالة صدام دائم معهم.

ويكمل المخرج البحريني، حديثه بالقول إن الأعمال الموجودة في شهر رمضان الحالي توضح ما أقول، فهناك التركيز على الأبطال من قبل القنوات التلفزيونية وتسويق أعمالهم الفنية في الوقت الذي لا يذكر فيه المخرج أو المؤلف أو الموضوع.

وسوف تواصل البلاد، نشر سلسلة من الحلقات المصورة مع المخرج البحريني خلال شهر رمضان يتناول فيها عدداً من المواضيع المهنية والإنسانية.