+A
A-

الحمر: 39% من الطلبات الإسكانية في "الشمالية"

قال وزير الإسكان باسم الحمر إن مدينة حمد تشمل أربع دوائر وأكثرمن 14 مجمع، وتقع ضمن حدود المحافظة الشمالية التي لها نصيب كبير على قوائم الانتظار بما يعادل 29% من إجمالي الطلبات في المحافظة الشمالية التي تمثل طلباتها 39% من مجمل الطلبات في البحرين.

وأشار في رده على سؤال للنائب يوسف زينل بشأن عدد الطلبات الاسكانية في 4 دوائر مدينة حمد، إلى أن المدينة لا يوجد بها طلبات أقل من سنة 2000 ميلادية.

ولفت إلى أن مدينة حمد طلباتها متنوعة بين الوحدة السكنية والقسيمة وشقة التمليك، والنصيب الأكبر للوحدات السكنية والبالغة 6 الاف طلب، و210 طلب قسيمة، إضافة إلى 277 طلب شقة تمليك.

وذكر أن الوزارة استطاعت تلبية طلبات القسائم السكنية حيث يمكن أن تغطي الطلبات إلى عام 2012.

وقال أما بالنسبة لطلبات الشقق الاسكانية فبالإمكان استيعابها لطلبات العام 2011 تقريبا، وأن ذلك يختلف من منطقة لأخرى.

وأشار إلى أن مدينة حمد تضم أول مشروع لحقوق تطوير الأراضي الحكومية، ومدينة سلمان تم إنشاءها لاستيعاب الموجودين على قوائم الانتظار على قوائم المحافظة الشمالية وكل محافظات البحرين.

ولفت إلى أن مدينة حمد لا توجد بها مشاريع جديدة حاليا، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على استكمال المدن الجديدة لتستوعب جزء من طلبات مدينة حمد.

من جهته، قال النائب يوسف زينل إن مجموعة من طلبات مدينة حمد صارت "عتيجة"، وعيال أصحابها كبرت، وينبغي على وزير الاسكان الاستعجال في تلبيةطلباتهم.