+A
A-

قاسم: 1683 طلب اسكاني على قائمة الانتظار بثانية الشمالية

قالت النائب فاطمة عباس قاسم في سياق مناقشة سؤالها الموجه لوزير الإسكان المهندس باسم الحمر بشأن عدد الطلبات الاسكانية القائمة لأهالي الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية، بأن"  هنالك حوالي 980 طلب اسكاني من أصل 1683 وحدة اسكانية، وأربعة عشر قسيمة تجاوزت بعمرها العشر سنوات، وتعود لفئة تجاوزت بالغالب خمسة وثلاثين عاماً، وباتت خياراتها للاستفادة من الخدمات الاسكانية محدودة".

وتزيد قاسم" بالنظر لمتوسط أجور البحرينيين، وارتفاع أسعار العقارات، فإن اللجوء للحلول التمويلية كقروض الشراء لن تكون مناسبة لا لفئة قليلة، ورثة عقاراً أو حصلت على هبة، ومن هم بشاكلتها".

وزادت" يتبقى أمامنا في الحل الوحيد والمتمثل بالطلبات الاسكانية والتي تناسب أصحاب الطلبات القديمة، وإن تأخر الطلبات هنا والتي تتراوح ما بين 15-20 سنة يتطلب حلولا جذرية، لاسيما لأصحاب الطلبات القريبة من المشاريع السكنية القريبة والكبيرة".

وأكملت قاسم" ورد لي من أبناء الدائرة، بأن هنالك الكثير من الوحدات السكنية في المدينة الشمالية غير المسكونة، وآمل من وزير الإسكان توضيح ذلك".

من جهته، قال وزير الإسكان المهندس باسم الحمر بأن" رفعنا كشف بردنا على سؤال النائب فاطمة قاسم يوضح الطلبات القائمة في الدائرة الثانية للمحافظة الشمالية، لكل سنة على حده، والذي يتضمن بعدد من الخدمات (وحدات سكنية، شقق، قسائم) ومعظم الطلبات القائمة منها هي للوحدات السكنية".

وأضاف" شمل الرد الطلبات الاسكاني منذ العام 2000-2020 بعدد 1683 طلب، وانتهز الفرصة هنا للتصحيح على الجدول والذي تضمن طلبات العام 2000 مؤكداً بأنه ومنذ اعداد الرد بهذا الوقت، لا يوجد لدينا الآن طلبات أقل من 2001، والطلبات الثلاثين للعام 2000 تم استيعابهم وترشيحهم لوحدات سكنية شاغرة".

وقال الوزير الحمر" نعمل على استيعاب المزيد من خلال العمل المتواصل من قبل القسم المختص بالتوزيعات، ونحن نعمل بالوزارة بشكل متواصل، لتسريع توفير الخدمات الاسكانية ومن خلال عدة مسارات".