+A
A-

تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية في "سابعة العاصمة" وأخرى ضمن الخطة

  • الانتهاء من مشـروع شبكة الصـرف الصحي في المجمع 733 بمنطقة الناصفة

  • طرح مناقصة مشروع رصف الطريق الترابية 3330 والطرق المحيطة بمجمع 733 في منطقة الناصفة

  • إنشاء مشاة على امتداد طريق 3325 لتسهيل رياضة المشي للأهالي في المنطقة



صرح وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالخدمات البنية التحتية، وذلك ضمن حرصها على توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.
وقال الوزير في رده على سؤال النائب زينب عبدالأمير حول مشاريع البنية التحتية في سابعة العاصمة "أن الوزارة قامت بتنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية لمجمعات الدائرة المذكورة، حيث أنجزت الوزارة مؤخرا مشـروع شبكة الصـرف الصحي في المجمع 733 بمنطقة الناصفة، وجزء من المجمع 743. وقد بلغت الكلفة الاجمالية للمشـروع 1.4 مليون دينار
كما تم توصيل المناطق المطورة المجمعات 709 في توبلي، 729 في جرداب، و733 في الناصفة، ومجمع 816 في مدينة عيسى وجزء من مجمع 721 في جد علي بشبكة الصرف الصحي.
كما انتهت الوزارة من تنفيذ عدد من مشاريع الصيانة والسلامة المرورية في المنطقة المذكورة بكلفة اجمالية بلغت 141.000 دينار (مئة وواحد وأربعين ألف دينار بحريني) واشتملت على وضع حماية صخرية على الساحل المحاذي للطريق رقم 2118 بالمجمع 721 في جد علي، إعادة رصف الطريق 2923 بالمجمع 729 في جرداب، تسوية الطريق 3322 والطرق المحيطة بالمجمع 733 في الناصفة، بالإضافة إلى وضع حاجز مشاة على شارع القدس بالمجمع 816 في مدينة عيسى.
وذكر سعادة الوزير أن الوزارة ماضية قدماً في إنجاز المزيد من أعمال التطوير والصيانة إنشاء الطرق الجديدة في الدائرة المذكورة، منها مشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 733 في الناصفة، حيث تم طرح مناقصة مشروع رصف الطريق الترابي 3330 والطرق المحيطة بمجمع 733 في منطقة الناصفة بمحافظة العاصمة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات.
وأضاف إلى أن المشروع مدرج ضمن برنامج رصف الطرق الترابية الذي يهدف إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية وسهولة تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم، من خلال خلق شبكة طرق آمنة في المنطقة.
يذكر ان المشروع سيشتمل على أعمال الرصف وإنشاء الطرق الممتدة بطول حوالي 2 كيلومتر وسيخدم 134 وحدة سكنية كما سيشمل انشاء شبكة لتصريف مياه الامطار وتوفير أعمدة الانارة ووضع القنوات الأرضية لاستخدامها من قبل الخدمات، الى جانب إنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الطرقات، كما تضمن المشروع توفير أرصفة للمشاة على امتداد طريق 3325 لتسهيل رياضة المشي للأهالي بمنطقة الناصفة مجمع 733.
وأيضا مشروع تطوير الطرق بمجمع 816، صيانة الطرق بمجمعي 721 و 709، مشروع صيانة الطريق 3320 والطرق الفرعية المتصلة به بالمجمع 733 الناصفة، تطوير شارع 5 بالمجمع 709 – توبلي، تطوير شارع 77 المحصور بين شارع أبو ظبي وشارع 33 – جرداب.  
الجدير بالذكر أن الوزارة تعمل على تنفيذ الخطط وبرامج المشاريع التطويرية من البنية التحتية في مختلف مناطق المملكة بما يتناسب مع الموازنات والاعتمادات المالية اللازمة لذلك والأولويات والتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى.