+A
A-

بالفيديو والصور: EQS ستكون مجهزة بنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen المبتكر

صمم نظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen ليكون واحداً من أفضل التجهيزات في سيارة EQS بفضل مظهره الجذاب وإمكانية تشغيله بسهولة وقدرته على التعلّم.
ويعكس النظام مزايا الذكاء التي تتمتع بها السيارات الفخمة الكهربائية بالكامل حيث تمتد شاشة النظام الكبيرة بتصميمها المنحني بين العمودين الأماميين للسيارة، وتمتاز بحجمها الكبير وتصميمها فائق الجودة والغني بالتفاصيل والذي يضفي جواً رائعاً داخل السيارة. وتتألق شاشة نظام MBUX Hyperscreen فائقة الدقة والمزودة بأحدث التقنيات بمظهر يبهر الأنظار، حيث تم تزويد النظام بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي تشمل وظيفة التعلّم ونظام التشغيل والعرض الذي يلائم متطلبات المستخدم ويوفر العديد من أنظمة المعلومات والترفيه ووظائف الراحة والقيادة المخصصة. وبفضل خاصية "لا قوائم"، لا يتعين على المستخدم أن يتنقل بين القوائم الفرعية أو أن يعطي أوامر صوتية للنظام، وإنما يتم تشغيل التطبيقات الأساسية في القسم العلوي من الشاشة وفق الحاجة وظروف القيادة أي أنه يتم إنجاز العديد من مراحل التشغيل بشكل تلقائي دون أن يتدخل سائق سيارة EQS. ولا يقتصر الأمر على السائق فحسب، وإنما يمكن لنظام MBUX Hyperscreen أن يوفر المساعدة اللازمة للراكب الأمامي من خلال تخصيص مساحة عرض تتيح تشغيل التطبيقات المخصصة له.
ويتيح نظام الوسائط المتعددة MBUX والذي ابتكرته مرسيدس-بنز وأعلنت عنه عند إطلاق الفئة A في عام 2018، تشغيل أنظمة سيارات مرسيدس-بنز بسهولة كبيرة. وتم تجهيز سيارات "فان" بنظام MBUX، حيث يوجد حالياً أكثر من 1.8 مليون سيارة مخصصة للركاب من نوع مرسيدس-بنز في جميع أنحاء العالم. كما جُهزت سيارات الفئة S الجديدة والتي تم إطلاقها قبل أشهر بالجيل الثاني من النظام الذي يتميز بقدرته على التعلّم لأول مرة. أما في الوقت الحالي، فقد كشفت مرسيدس-بنز عن أحدث ابتكاراتها من خلال سيارة EQS الجديدة ونظام الوسائط المتعددة MBUX الذي يتوفر كتجهيز اختياري.


وقال غوردن فاغنر، رئيس التصميم في مجموعة دايملر: "تم تطوير نظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen ليعكس مفهومنا عن براعة التصميم". وأضاف قائلاً: "لقد جمعنا في نظام MBUX Hyperscreen بين التقنيات المتطورة والتصميم الجذاب بطريقة رائعة توفر منتهى السهولة في الاستخدام لمالكي سيارات مرسيدس-بنز. ولأننا مولعون بالبساطة، نجحنا في الارتقاء بنظامMBUX  إلى مستويات جديدة.
من جانبه قال سجاد خان، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مرسيدس-بنز إيه جي: "يعتبر نظام MBUX Hyperscreen  العقل المدبّر والنظام العصبي للسيارة". وأضاف خان قائلاً: "يتعرف نظام MBUX  على خيارات المستخدم بشكل متواصل ويوفر خدمات مخصصة للتشغيل والمعلومات والترفيه دون أن يضطر المستخدم إلى لمس الشاشة أو التنقل بين القوائم".

معلومات وأرقام مهمة
يوفر نظام MBUX Hyperscreen العديد من شاشات العرض المدمجة مع بعضها البعض بشكل سلس لتشكّل شاشة منحنية وعريضة قياس 141 سنتيمتر. أما المساحة التي يمكن للسائق والراكب استخدامها فتصل إلى 2432.11 سنتيمتر مربع.
وتمتاز الشاشة الكبيرة المغطاة بالزجاج بتصميمها المنحني ثلاثي الأبعاد المصنوع وفق أحدث التقنيات. وتوفر السيارة لجميع من في السيارة أعلى مستويات الوضوح بدون أي معوقات على امتداد عرض السيارة بغض النظر عن عمق انحناء الطبقة التي تغطي الشاشة.
ولن يضطر المستخدم إلى التنقل بين أي قوائم على الشاشة لتشغيل التطبيقات المهمة، فالنظام سيقوم بذلك تلقائياً. لذا، تطلق مرسيدس-بنز على هذه التقنية اسم "لا قوائم".
تم تثبيت 12 جهاز تشغيل يستجيب للمس أسفل الشاشة التي تعمل باللمس. فإذا لامس المستخدم بأصبعه نقاطاً معينة أسفل الشاشة، تعمل الأجهزة على توليد اهتزازات في اللوحة التي تغطي الشاشة.
بدورها، تعمل اللوحة التي تتألف من طبقتين على الحد من الانعكاسات وتساعد على تنظيف الشاشة بسهولة. وتم تصنيع الطبقة الزجاجية المنحنية من سيليكات الألمنيوم المقاومة للخدوش.