+A
A-

طلبة الطب في الصين: نلتمس من الوزير "النعيمي" حل مشكلتنا

رفع طلبة البحرين المنتسبين لجامعة ونجو الصينية التماسًا إلى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي من أجل مد يد العون والمساعدة لهم لتخطي ظروف الانقطاع الدراسي مع جامعة ونجو الذين كانوا يتلقون علومهم الاكاديمية فيها.

وأوضح الطلبة لـ"البلاد" بأنهم انقطعت بهم السبل في استكمال دراستهم في الجامعة بسبب ظروف جائحة كورونا وما استتبعه من إجراءات صينية للحد من انتشار الوباء ومكافحته.

وذكروا بأنهم مجموعة من 20 طبيب 16 مختص في الطب البشري و4 في طب الأسنان، وتكمن معاناتهم في أنهم لا يستطيعون مواصلة التدريب في جامعتهم الأم ومستشفيات الصين؛ ذلك لأنهم موجودين في البحرين منذ عدة أشهر بسبب ظروف جائحة كورونا.

ولفتوا بأنهم لا يستطيعون التخرج من الجامعة لأنهم لم يستكملوا عملية التدريب، وتبقى لهم نحو 4 شهور على التدريب من أجل إتمام عملية التخرج.

ونوهوا إلى أنهم تواصلوا مع جامعتهم ونجو الصينية وتوصلوا معها لإتفاق أن يستطيعون مواصلة التدريب في أحد المستشفيات الخليجية شريطة الحصول على كتاب إقرار بذلك من المستشفى وموافقة كتابية من وزارة التربية والتعليم في البحرين.

وقالوا: "حصلنا على موافقة مكتوبة من قبل أحد المستشفيات في الشقيقة السعودية وقد أبدت إدارة المستشفى تعاون كبير معنا، إلا أننا لا نستطيع المضي قدمًا في الدخول ببرنامج التدريب واستكمال عملية التدريب التي تشترطها الجامعة من دون موافقة كتابية من وزارة التربية والتعليم في البحرين على هذا الأمر".

وفي الأخير جدد الطلبة التماسهم إلى وزير التربية والتعليم بإيجاد الحل المناسب لقضيتهم ليبنوا على الأمر مقتضاه، شاكرين إلى سفارة البحرين في الصين كل مساعيها الطيبة من أجل تذليل الصعوبات التي يواجهها الطلبة في الصين.