+A
A-

الحالة يلاقي الرفاع الشرقي.. والرفاع أمام النجمة

تنطلق اليوم منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس جلالة الملك، لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021، بإقامة لقاءين عند 6 مساءً.


يلعب الحالة مع الرفاع الشرقي على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، والرفاع مع النجمة على استاد مدينة خليفة الرياضية. وتستكمل مباريات ربع النهائي يوم الإثنين، إذ يلعب الحد مع المنامة، والمحرق مع الأهلي.


وبالعودة إلى مباريات الأحد، فإن الحالة يعتبر النادي الوحيد من أندية الدرجة الثانية الذي تأهل إلى ربع النهائي، وسيضرب موعدًا قويًا مع الرفاع الشرقي. ويسعى الطرفان إلى تحقيق فوز يضعهما في المربع الذهبي لمسابقة “أغلى الكؤوس”. يشرف على تدريب الحالة المدرب الوطني عارف العسمي، فيما الرفاع الشرقي المدرب الروماني فلورين موتروك. وكان الحالة خسر في آخر جولة من الدرجة الثانية أمام قلالي، فيما تعادل الرفاع الشرقي في آخر جولة من دوري ناصر بن حمد الممتاز أمام النجمة.


أما المباراة الثانية، فهي الأبرز والأقوى خلال هذا الدور، وستجمع فريقين يقودهما مدربان وطنيان:علي عاشور مع الرفاع وخالد الحربان مع النجمة. ويسعى الطرفان للوصول إلى نصف النهائي؛ الأمر الذي ينذر بمباراة مثيرة وقوية وندية على جميع الأصعدة، خصوصًا مع تواجد عدد من اللاعبين البارزين في الفريقين، فمن يظفر ببطاقة المربع الذهبي؟


وتتسم مباريات كأس جلالة الملك، للموسم الحالي بإقامتها بنظام إخراج المغلوب من مباراة واحدة، على عكس الموسمين الماضيين الذي شهد إقامة نظام الذهاب والإياب، إذ لا مجال إضافيًا للتعويض، فيما يختكم أي فريقين يتعادلان في الوقت الأصلي إلى ركلات الترجيح مباشرة لحسم المتأهل دون الحاجة للعب الوقت الإضافي.


وستكون جميع مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة “أغلى الكؤوس” منقولة مباشرة على قناة البحرين الرياضية، في وقت تستمر فيه إقامة المباريات بدون الحضور الجماهيري؛ نظرًا للظروف الراهنة.