+A
A-

النواب يوافق على تحسين كادر المعلمين

وافق مجلس النواب على مقترح برغبة يقضي بتحسين كادر المعلمين.

وقبل التصويت، قال النائب عيسى الدوسري إن العلم هو السلاح الأقوى لمحاربة الأعداء، وتقاس الشعوب في العالم بمدى تقدم العلم بها، ويحظى التعليم في البحرين بدعم بارز وكبير من القيادة الرشيدة.

وأشار النائب بدر الدوسري إن أفضل ما يكرم به المعلم هو الموافقة على تحسين كادرهم لاسترجاع مكانتهم التي فقدت لمعانها في أوساط المجتمع، فمن الواجب أن لا يترك المعلم في مهب الريح وأن يحسن من ظروفه الاقتصادية والمعيشية، في ظل ما يعانيه من ظروف وظيفية ضاغطة وصعبة ودورة عمل لا تنتهي.

ورأى أن المعلم يستحق أن يوفر له ما يحقق له الاستقرار المعيشي ليقدم تعليما فعالا وتحسين مخرجات التعليم التي تساهم في تطور المملكة وترتقي بها.

وقالت النائب فاطمة القطري إن التعليم هو استثمار رابح لا خسارة فيه، وليس من الصحيح أن نستكثر على المعلمين أي امتيازات تمنح لهم فهم يؤدون أعلى وأشرف وأعظم الأدوار في المجتمع

ودعا النائب محمد السيسي إلى الاهتمام بالمعلمين ورفع درجاتهم الوظيفية، فلا نرضى أن يضطر المعلم للعمل في وظائف إضافية ما بعد الدوام لتحسين وضعه المعيشي.

ولفت النائب فاضل السواد إن مهنة التعليم هي السبيل الوحيد للحصول على مجتمع متحضر وواع، ولا ننسى فضل المعلم في هذه الفترة التي يعيشها العالم، فمهما قدمنا للمعلمين لن نفي بحقهم.