+A
A-

الأهلي والمنامة.. من يظفر بكأس السوبر ؟!

تنطلق اليوم (الجمعة) شرارة الموسم السلاوي الجديد بإقامة نهائي كأس السوبر والذي يجمع الغريمين التقليديين الأهلي والمنامة في تمام الساعة 8 مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية.


ويلتقي الفريقان تحديدًا في هذه المواجهة، باعتبار الأهلي بطلا لمسابقتيّ الدوري وكأس خليفة بن سلمان والمنامة وصيفه في الموسم المنصرم. وستكون مباراة اليوم دون حضور الجماهير.


نقطة البداية
دون شك أن الفريقين يسعيان لتحقيق انطلاقة إيجابية وقوية مع بداية الموسم السلاوي الجديد من خلال كأس السوبر، حيث سيكون له مردود معنوي كبير لدى أنفس اللاعبين الذين سيدخلون غمار منافسات الدوري بعد أيام قليلة.


الأهلي بكل تأكيد يُمني النفس لتحقيق الكأس الغائبة عن خزانه منذ مواسم طويلة، وإن تحقق سيكون موسما مثاليا بالنسبة له، كونه سينهي عام 2020 بثلاثة ألقاب لم تحدث مسبقًا، كما أنه سيسعى لتحقيق الثلاثية عبر المنافسة للحفاظ على لقبيّ الدوري وكأس خليفة بن سلمان. أما المنامة الذي فيعتبر خبيرا في هذه المسابقة لكثرة الفوز بها، سيحاول هو الآخر القبض عليها واعتلاء منصات التتويج كـ “بطل”.

مواجهة اليوم تختلف كثيرًا عن المواجهات السابقة عمومًا وللموسم المنصرم خصوصًا، كون المنامة لديه تغييرات واسعة في صفوفه وفي جهازه الفني، بخلاف الأهلي الذي يعتبر أكثر استقرارًا وقوة على كافة الأصعدة.


المنامة يدخل بقيادة تدريبية لبنانية متمثلة في المدرب مروان خليل، وسيفتقد لأربعة عناصر ليست بالسهلة رحل اثنان منهما للمحرق وهما حسين شاكر وأحمد عزيز، والاثنان الآخران غادرا لأميركا، فيما سيعول على العناصر الموجودة لديه وهم الخبرة محمد حسين “كمبس” وحسن نوروز ومحمد أمير ومجموعة شابة بالإضافة للمحترف الأميركي آرون نيلسون.


والأهلي يقوده الوطني أحمد جان صاحب إنجاز الموسم المنصرم، ولديه مجموعة مثالية ذو خبرة كبيرة سيعتمد عليهم وهم محمد قربان، ميثم جميل، هشام سرحان، علي عقيل، حسن العربي، بالإضافة للصفقتين الجديدتين القويتين وهما أحمد الدرازي وصباح حسين والمحترف الأميركي روبرت.


كفة الأهلي في ظل هذه المعطيات هي الأرجح لتحقيق الفوز والتتويج باللقب، إلا أن أجواء المواجهة التقليدية للغريمين لا تتوقف ولا يحكمها أي ظرف.. ليبقى السؤال مطروحًا: من يظفر بكأس السوبر، الأهلي أم المنامة؟


تاريخ البطولة
انطلقت مسابقة كأس السوبر بالموسم 2010/2009 وفاز حينها الأهلي بالنسخة الأولى، وحافظ على اللقب بالموسم التالي 2011/2010، ليحقق الأهلي النسخة الثالثة بالموسم 2012/2011، ليدون المحرق اسمه في هذه البطولة عبر النسخة الرابعة 2013/2012، ليعود المنامة مجددًا للفوز بها لستة مواسم متتالية بدءًا من 2014/2013 حتى 2019/2018، لتشهد النسخة الأخيرة تتويج المحرق بالكأس للمرة الثانية بتاريخه على حساب الرفاع.