+A
A-

روتاري السلمانية ينشئ 3 صوب زراعية لدعم ذوي الهمم بالتعاون مع مؤسسة جناحي الخيرية

دشن نادي روتاري السلمانية بالتعاون مع مؤسسة خالد جناحي الخيرية مشروع "الصوب الزراعية للخضر والفاكهة" بهدف تزويد أطفال ذوي الهمم، بالمهارات الخاصة بأعمال الزراعة مما يساهم في علاج سلوكياتهم وإدماجهم في المجتمع.

ومن جانبها، أكدت المصرفية أميرة إسماعيل رئيسة نادي روتاري السلمانية على اهتمام النادي بمثل هذه المشروعات النوعية التي من شأنها أن تساهم في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز حقــــوق ذوي الهمم تحقيقا للرؤية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في إيجاد مجتمع بحريني يتمتع فيه ذوي الإعاقة بحياة كريمة مستدامة تحقق لهم المشاركة الفاعلة في المجتمع.

وقالت،إن تدريب ذوي الهمم في الأعمال الزراعية تعود عليهم بكثير من المنافع الحركية والنفسية وتطور من قدراتهم ومهاراتهم وتزيد من ثقتهم بأنفسهم، وتحسن من نظرة المجتمع لهم، هو واجب اجتماعي إنساني يقع على عاتق كل من يعيش على تراب هذا الوطن، انطلاقاً من روح التعاون ومبدأ التكافل والمسؤولية الاجتماعية المشتركة، مشيداً بدور "مؤسسة خالد جناحي" في هذا الإطار وحرصها على التعاون مع النادي في تعزيز الثقة في النفس للفئة المعنية وإثبات قدراتهم الحياتية من أجل مستقبل مهني واعدا واخذ دورهم في عجلة التنمية الاقتصادية.

وأكدت إسماعيل على أن روتاري السلمانية يساند كل المساعي الجادة لاستكشاف آفاق جديدة ومتطورة تلبي احتياجات تلك الشريحة وغيرها من مختلف شرائح المجتمع.

ومن جانبه قال خالد القعود مدير خدمات المجتمع بنادي روتاري السلمانية أن الهدف من تدشين مشروع  الصوب الزراعية هو تعليم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بعض الأنشطة في مجالات مختلفة، منها الزراعة لتدريبهم وتشجيعهم على اتخاذ تلك المجالات كمشاريع صغيرة مستقبلية لهم، إلى جانب مشاركتهم المجتمعية في إنتاج المحاصيل الزراعية والتشجيع على الزراعة.

وشدد أن هذا العام سوف يشهد زيادة نوعية في الأنشطة الخيرية التي ينفذها نادي روتاري السلمانية على مدار العام والتي يسعي من خلالها النادي في الوصول إلى القطاعات الأكثر احتياجاً في المجتمع، لافتاً إلى أن النادي لن يدخراً جهداً فى تقديم المساعدات المجتمعية لكل ما يخدم الوطن والمواطنين ويسهم فى تنفيذ رؤية المملكة بمختلف جوانيها وأهدافها التنموية.

وبدوره قال عثمان جناحي بمؤسسة "المرحوم خالد جناحي الخيرية" أن الجمعية تسعى لاتباع برامج وخطط قريبه وبعيدة المدى لأجل تنمية قدرات ذوي الهمم بل والرفع منها والبحث في تنشئتهم التنشئه الحقيقيه، مشيراً إلي أن مشروع هو مشروع خيري غير ربحي حيث يتم جمع  الحصاد من الصوب الزراعية لذوي الهمم والأيتام والمحتاجين وترفيههم من خلال برامج زراعية.