العدد 4413
الجمعة 13 نوفمبر 2020
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
“بوعلي... حاضر رغم رحيله”
الجمعة 13 نوفمبر 2020

ببالغ الحزن والأسى تلقى شعب مملكة البحرين نعي الديوان الملكي سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، الذي انتقل إلى جوار ربه في الولايات المتحدة الأميركية... من هول الصدمة لا يمكننا تصديق الخبر قبل قراءته مرات عديدة ليستوعب فيها العقل والقلب رحيله... ما أطول هذا العام بمآسيه، فكيف لقلبي الصغير أن يتحمل كل هذا الألم، بالأمس رحل عنا أمير الكويت، وقبله رحل عني والدي واليوم فاجعة كبرى برحيل صانع البحرين الحديثة الذي ترك بصماته في كل زاوية منها.

منذ أن وعيت وأنا أراه شامخاً يقود سفينة البحرين في خضم أمواج متلاطمة من المؤامرات والدسائس لنهنأ بنوم هادئ بينما عينه ساهرة، يخيل لي أحياناً أن هناك أناساً لا يموتون رغم رحيلهم فأنت تراهم في كل شيء، لكن سنة الله في خلقه أنه كتب على الإنسان الفناء.

نعم يا والدنا فقد رحلت بجسدك، لكن روحك ستبقى لتبث فينا الأمل، إن ما صنعته لن يذهب بذهابك... ألمنا كبير وعزاؤنا أنك باق معنا رغم رحيلك، فالعظماء لا ترحل إلا أجسادهم.. فعلاً من الصعب أن نرثي رجلاً بحجمه، شعور الحزن أكبر من أن ينثر في عبارات وأسطر لا توفيه حقه لذا يبقى “الصمت أكثر بلاغة”، هكذا هي الحياة تخطف منا بسرعة البرق من نحب، كم سنشتاق له ولإنسانيته ومواقفه وخبراته وحكمته وحديثه الشيق الذي لمسنا فيه سراً غريباً استطاع أن يخترق القلوب دون استئذان.

اللهم ارحم روحاً صعدت إليك ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء، رحمك الله يا حبيبنا ووالدنا وقائدنا وأميرنا خليفة بن سلمان، اللهم أسكنه فسيح جناتك، وتعازينا الحارة لنا وللبحرين وكل محبيه في كل بقاع العالم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية