+A
A-

المخرج عمار الكوهجي حكما في مهرجان القدس للإعلام الرقمي

سيكون المخرج البحريني عمار الكوهجي حكما في “مهرجان القدس للإعلام الرقمي” بشعاره الجديد ” في القدس ورد ونار“ بالعام الجاري 2020 والذي يترأس لجنة تحكيمه المخرج المصري الكبير “علي بدرخان”، وتم الإعلان نتائجه بصورة رقمية.

ووجه المخرج ”سعود مهنا“ المشرف العام على المهرجان شكره لكافة المخرجات والمخرجين الذين أرسلوا أفلامهم للمشاركة في المهرجان، وأكد مهنا في بيان صحفي رسمي أن الأفلام التي دخلت المسابقة الرسمية هي الأفلام التي تختص بالقدس؛ لأن المهرجان لا يقبل إلا أفلاما عن المدينة المقدسة. وقال "كل الشكر للجنة التحكيم "عشاق القدس" الذين تواصلوا معنا منذ أشهر وجميعا قد أعطوا كل الجهد؛ من أجل مهرجان يؤكد أن القدس عاصمه أبدية لفلسطين.

وتعتبر مشاركة المخرج البحريني الكوهجي ممثلا باسم مملكة البحرين وسط كوكبة من النقاد والمخرجين بعد عدة مشاركات سينمائية عربية وعالمية له كمخرج سينمائي ومحكم وناقد، إضافة مهمة للمهرجان، وقال في تصريحات خاصة لـ "البلاد": ”المشاركة البحرينية هذه مهمة في هذا التجمع الذي يضم كوكبة من أهم النقاد والمخرجين العرب من عدة دول، وإن هذه المشاركة وإن كانت رقمية، لكنها مهمة لإبداء الرأي واختيار الأعمال المهمة في هذه المسابقة العربية المهمة، وأكد حاليا يستعد للمشاركة في عدة مهرجانات سينمائية عربية وعالمية قادمة“.

يعنى المهرجان بالإعلام الرقمي ومنصاته؛ كونه لغة العصر، وأفضل آليات التواصل والوصول والتأثير، وهو الأكثر شيوعا بين الشباب بأدواته المختلفة، حيث ستخصص جوائز مالية قيمة وأوسمة شرفية لأفضل محتوى رقمي في كل من الفروع الرقمية التالية: “وسام القدس” لأفضل محتوى فيديو جرافيك، لأفضل فيديو قصير، لأفضل لوحة فنية، لأفضل صورة.

يهدف المهرجان لتفعيل الطاقات عموما وطاقات الشباب في كل أنحاء العالم خصوصا، وذلك في المجالات الإبداعية المختلفة من أجل نصرة مدينة القدس، ويسلط المهرجان الضوء على الجوانب المضيئة وقصص النجاح وجوانب الصمود والتضحية والفداء في المدينة المقدسة.

ويشارك في لجنة التحكيم إلى جانب الكوهجي كل من:

* المخرج: جمال أمين ”عضو لجنة تحكيم“.

* المخرج : بوشعيب المسعودي ”عضو لجنة تحكيم - العراق والمغرب“.

* المخرج: حسين الخوالد ”عضو لجنة تحكيم الكويت“.

* المخرجة: مي مصطفى ”عضو لجنة تحكيم موريتانيا“.

* المخرج: تيسير المشارقة ”عضو لجنة تحكيم الأردن“.

* الناقد السينمائي: ”كمال القاضي عضو لجنة تحكيم مصر“.

* المخرج: سمير الجبر ”عضو لجنة تحكيم سوريا“.